مجموعة الإبداع الأنصاري وتأبين عبدالقادر الرفاعي اليوم بمركز ام درمان الثقافي

0
94

سودانزوم- فريق التحرير

مواصلة لأشطته الثقافية والاجتماعية والفنية، يستضيف مركز أم درمان الثقافي اليوم السبت فعاليتين ضمن برمجته لأنشطة شهر يونيو الجاري.

في إطار شراكته مع المؤسسات الإبداعية والفنية، يستضيف المركز يوم اليوم السبت من الساعة 11 صباحاً وحتى الثالثة من مساء نفس اليوم، مجموعة “الإبداع الأنصاري” حيث سيحظى الحاضرون بالاستمتاع بعدد من الأعمال الفنية والقومية والتراثية التي ستقدمها المجموعة.

ويجيء احتضان المجموعة ضمن خطة المركز التي تعمل على استضافة عدد من المجموعات الفنية والإبداعية والأهلية، حيث استضاف المركز عشرات الأنشطة الثقافية منذ ميلاده الجديد قبل حوالي العام والنصف.

فعاليات تأبين عبدالقادر الرفاعي بمركز أمدرمان الثقافي

مساء اليوم يستضيف المركز اللجنة القومية لتأبين عبدالقادر الرفاعي، المثقف اليساري السوداني، صاحب سلسلة “إصدارات ثقافية” والذي تحل ذكرى رحيله الثالثة هذه الأيام.

ورحل عبدالقادر الرفاعي في الرابع من يونيو 2019، مخلفاً رحيله فراغاً عريضاً في المشهد الثقافي والفكري وفي الأوساط الأمدرامنية، إذ كان الرفاعي واحداً من أنشط وأكثر أبناء أمدرمان نشاطاً في نشر الثقافة والفكر والتبشير بقيم التنوير والحرية والعدالة.

تبدأ فعاليات التأبين بالمركز منذ السادسة مساءً، حيث سيفتح المركز أبوابه للجمهور للاطلاع ومشاهدة المعرض الذي أعدته اللجنة، والذي يحوي معرض صور وقصاصات من كتابات الفقيد، بالإضافة إلى معرض للكتاب.

وفي السابعة مساءً تنطلق الندوة، التي تنظمها لجنة التأبين بعنوان “عبدالقادر الرفاعي، المثقف العضوي” والتي يشارك فيها عدد من أصدقاء وزملاء الراحل.

يتحدث في الندوة كل من المفكر والاقتصادي السوداني، صدقي كبلو بالإضافة إلى الصادق فضل أزرق، والناقد والكاتب د. محمد المهدي بشرى.

كما يشارك عبر تقنية الزووم عبدالمنعم خليفة، ويدير الندوة مصطفى الصاوي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here