حزب سياسي يوقف أحد منسوبيه بسبب منشور قال إنه يحمل “إشارات عنصرية بغيضة”

0
42

سودانزوم- فريق التحرير

أوقف حزب المؤتمر السوداني عضوية أحد أعضائه، تمهيدا لتقديمه للجنة محاسبة، على خلفية منشور له في مواقع التواصل الاجتماعية. وقالت أمانة الحزب إن ما خطه عضو الحزب حمل إشارات عنصرية بغيضة ومرفوضة تتناقض جوهرياً مع مبادئ وقيم حزب المؤتمر السوداني.

وقالت أمانة أنها استناداً على لوائح الحزب ونظمه الداخلية، فقد تقرر إيقاف عضو الحزب سامي صلاح وإحالته للجنة محاسبة شكلتها الأمانة العامة، وسوف ترفع توصياتها لقيادة الحزب عاجلاً حتى تتخذ الاجراءات الصحيحة في مواجهته

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا بشكل واسع منشور لأحد أعضاء الحزب كتب فيه ما يبدو أنه رد على مزاعم مدير الشركة السودانية للموارد المائية مبارك أردول التي ظل يتهم من خلالها المنتقدين له بممارستهم العنصرية تجاهه.
وانتقد عضو حزب المؤتمر السوداني في منشوره اعتصام القصر الجمهوري، الذي كان يطالب بحل الحكومة قبيل الانقلاب، وعرف شعبيا باسم “اعتصام الموز”، ووصف عضو المؤتمر السوداني الاعتصام بأنه “اعتصام القرود المتخلفة ذهنيا وعقليا وأخلاقيا” ناعتاً القادة السياسيين المشاركين فيه بنعوت حيوانية، ما اعتبرته أمانة الحزب إشارات عنصرية.

وقالت أمانة حزب المؤتمر السوداني أنها تتأسف على هذا المسلك المشين.

وأضافت: “لن نتهاون مع هذا النوع من الخطابات أو نتسامح معه، وسنظل عبر عضوية الحزب ومؤسساته نعمل على مكافحة كافة خطابات الكراهية أياً كان مصدره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here