الاتحاد الأفريقي ينفي انسحابه من الآلية الثلاثية

0
33

سودانزوم- فريق التحرير

قال مكتب الاتصال الاتحاد الأفريقي في السودان، في بيان صحفي صباح اليوم الأربعاء، إن كلمة ممثل الاتحاد الأفريقي في الآلية الثلاثية، السفير محمد بلعيش، والتي ألقاها أمس، قد تم تأويلها تأويلات غير دقيقة، مؤكدا أن الاتحاد الأفريقي لم ينسحب من الآلية الثلاثية التي تسهل عملية الحوار بين الأطراف السودانية.

وكان السفير محمد بلعيش قد قال أمس في تصريح لوسائل الإعلام: “الاتحاد الأفريقي لا يمكن له أن يواصل في مسار لا تتبعه الشفافية والصدق وعدم الإقصاء، وكذلك احترام كل الفاعلين ومعاملتهم باحترام تام وعلى قدم المساواة”.

وأضاف في حديثه لوسائل الإعلام: “قد قررت، بناءً على توجيهات القيادة الأفريقية، أنه مستقبلا لا داعي لحضور أي اجتماعات التمويه والمراوغه وعدم الشفافية في جوٍ إقصائي”.

وتناولت جهات إعلامية محلية ودولية عديدة حديث سفير الاتحاد الأفريقي على أنه انسحاب من العملية الحوارية المنعقدة في السودان بين أطراف العملية السياسية، والتي ترعاها وتيسرها الآلية الثلاثية

وأبان مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي في السودان أن السفير بلعيش أوضح أنه لن يحضر بعض الأنشطة بسبب انعدام الشفافية واحترام كل الأطراف والالتزام الدقيق بعدم الإقصاء في العملية السياسية، بحسب توضيح مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بالخرطوم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here