إضراب بمجمع الذهب بالخرطوم بسبب ممارسات “ابتزازية” من جهات تابعة للشركة السودانية للموارد المعدنية

0
115
مجمع الذهب - الخرطوم

الخرطوم- سودانزوم

دخلت المحلات العاملة في بيع وتداول الذهب والعاملين بمجمع الذهب بالخرطوم، صباح اليوم الأربعاء، في إضراب وإغلاق شامل، احتجاجا على ممارسات وصفوها بـ “الهمجية” قامت بها جهات قالت إنها تتبع للشركة السودانية للموارد المعدنية.

وقال مصدر يعمل بعمارة الذهب، فضّل حجب اسمه، لـ “سودانزوم”، إن مجموعة من الأفراد الذين يدعون صفة نظامية تابعة للشركة السودانية للموارد المعدنية، قدموا صباح اليوم إلى مجمع الذهب بالخرطوم بالقرب من الجامع الكبير، وتحديدا إلى محلات “المنارة”، وهناك قاموا بممارسة ما أسماه بـ “ابتزاز” على أصحاب المحل.

وأكد المصدر أن الجهات التي قدمت صباح اليوم إلى مجمع الذهب، لم تجيء من أجل اتخاذ إجراءات قانونية رسمية، بل قدمت من أجل ممارسة الابتزاز والتحصل على “كسرة”، مستغلين صفتهم الرسمية.

ووصف المصدر الجهات التي قامت بالأمر بأنها جهات تتبع لـمبارك أردول، مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية، موضحاً أن الأمر لم ينتج عنه إلقاء القبض أو اعتقال أي أحد من مجمع االذهب، ما يدل على شرعية وقانونية المعاملات التي تتم في المجمع الأشهر لبيع وتداول الذهب في الخرطوم، بحسب قوله.

وأضاف المصدر، أن خطوة الإضراب تعتبر استبقاية من أجل الحد من هذه الممارسات الخطيرة وتلافي انتشارها مستقبلاً وتحولها لظاهرة معتادة، محذراً أنه في حال استفحالها ستؤثر على عمليات بيع وتداول الذهب في المجمع، مما سينعكس سلبا على اقتصاد البلاد الذي يعاني أصلاً، بحسب ما قال.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here