بـ 3 فعاليات.. مركز أم درمان الثقافي يدشن نشاطات النصف الثاني من شهر يونيو

0
136

الخرطوم-سودانزوم

في النصف الثاني من يونيو/حزيران الجاري يستمر مركز أمدرمان الثقافي، في تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والمجتمعية، والتي ظل المركز يعمل عليها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفنية والثقافية.

وتجيء برامج النصف الثاني من هذا الشهر متنوعة وموزعة على عدد من الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية، والفكرية،  لتتلاءم مع اهتمامات وتوجهات رواده وشركاه أصحاب الاهتمامات والأنشطة العديدة والمختلفة.

وتتواصل فعاليات هذا الشهر، غداً الأربعاء الموافق الخامس عشر من الشهر بانطلاق عدد من المنتديات والمشاريع الثقافية، حيث سيشهد منتصف الشهر انطلاق وعقد ثلاث فعاليات متزامنة، لتتوالى الفعاليات حتى نهاية الشهر.

 ضربة البداية للنصف الأخير من الشهر تبدأ بانعقاد المنتدى الدوري الشهري الراتب “منتدى صناع الشهري”. وهو المنتدى الذي ظل يستضيفه المركز في شراكة إستراتيجية بينه والمنتدى.

منتدى صناع الشهري يُقوم علي فكرة مناقشة القضايا الخاصة بالتعليم محلياً و عالمياً ، يُقدَم من خلاله طرح لمجموعة من القضايا و التحديات و الحلول لمشاكل التعليم في السودان.

ويعقد المنتدى هذا الشهر جلسة بعنوان: ” تغيير السلم التعليمي ، تقييم التجربة و الدروس المستفادة” لتسليط الضوء ومناقشة خطوة تغيير السلم التعليمي القديم، بعد عقود من استمرار السلم الثنائي (أساس- ثانوي) لعقود من الزمان ثم العودة للسلم الثلاثي (أساس- متوسط – ثانوي) بداية من العام الماضي.

إقرأ أيضاً: وول سوينكا… الرواية الأولى منذ نصف قرن

وفي ذات اليوم، تنطلق بالمركز ورش عمل تدريبية تنظمها مبادرة “أنت اللوحة” بالتعاون والشراكة مع مركز ام درمان الثقافي، حيث تستهدف الورشة التدريبة عقد أعمال وتدريبات في مجال الرسم للفنانين الهواة، وتستمر الورشة لمدة شهر كامل يبدأ بتاريخ 15/6 وسيكون التدريب موزع على ثلاثة أيام في الأسبوع.

معرض للوحات تشكيلية أنجزها فنانون يعرضون من خلالها رؤيتهم وتصوراتهم حول قضايا مختلفة، أيضاً سيكون ذلك ضمن إحدى الفعاليات التي يفتتح بها المركز أنشطته في النصف الثاني من الشهر، حيث ينظم مركز نبأ بالتعاون مع مركز أمدرمان الثقافي معرضا للوحات تشكيلية، تجسد معاني كثيرة تصب في مصلحة الفنون السودانية و التعايش بين مكوناته و عكس موروثاتنا الأدبية.

تستمر أعمال المعرض الذي يستضيفه المركز ضمن برنامجه لدعم الفنون البصرية، حتى يوم الجمعة، الموافق الـ 17 من الشهر.

يشار إلى أن المركز يستضيف عدداً من الفعاليات الأخرى التي تستمر حتى نهاية الشهر يتوالى الإعلان عنها تباعاً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here