بانتظار قرار الفيفا المرتقب.. الجزائر تتمسك بـ”أمل الإعادة”

0
129
Algeria's Youcef Belaili (R) vies for the ball with Cameroon's Oum Gouet Samuel (L) during the FIFA World Cup Qatar 2022 Third Qualifying Round football match between Algeria and Cameroon at Mustapha Stadium chaker Blida on March 29, 2022 (Photo by APP/NurPhoto via Getty Images)
عبد القادر سعيد – الجزائر
تترقب الجزائر بشغف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن شكواها ضد الغامبي بكاري غاساما، حكم مواجهة “الخضر” ضد الكاميرون في تصفيات المونديال، ومطالبتها رسميا بإعادة المباراة.
وتغلبت الكاميرون على الجزائر في ملعبها 2-1، بعد أن فاز منتخب الجزائر في ياوندي بهدف نظيف في لقاء الذهاب، بالمرحلة الفاصلة للتأهل إلى المونديال، لتتأهل “الأسود” ويحمّل الاتحاد الجزائري المسؤولية للحكم.
واستند الاتحاد الجزائري في شكواه ضد الحكم بكاري غاساما، على الأخطاء التي ارتكبها على مدار وقت المباراة، التي تسببت في تغيير النتيجة وتأهل الكاميرون، وفق وجهة النظر الجزائرية.
كما تقدمت الجزائر بتظلم جديد شمل ملفا يضم كل أخطاء الحكم الغامبي، التي وصفتها بـ”الفادحة والمؤثرة في مسار المباراة ونتيجتها”.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أجرى قرعة كأس العالم، من دون التعليق على الشكوى الجزائرية، ليقع الأسود في المجموعة السابعة مع البرازيل وسويسرا وصربيا.
وفي تصفيات مونديال 2018 عن قارة إفريقيا، أعيدت مواجهة جنوب إفريقيا والسنغال بسبب وجود أخطاء تحكيمية فادحة من الحكم جوزيف لامبتي.
ووقتها كانت جنوب إفريقيا قد فازت 2-1 مستفيدة من ركلة جزاء غير صحيحة، احتسبها الحكم لمنتخب “الأولاد”، لكن عندما أعيدت المباراة فازت السنغال بهدفين نظيفين.
كما أعيدت مباراة مصر وزيمبابوي في تصفيات مونديال 1994، وذلك بسبب إصابة أحد عناصر الضيوف في ملعب القاهرة بجسم غريب من المدرجات، ليعاد اللقاء في فرنسا وينتهي بالتعادل السلبي، وتودع مصر المنافسات بعد أن فازت في اللقاء الأول 2-1.

المصدر: سكاي نيوز عربية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here