33.5 C
Khartoum State
الخميس, ديسمبر 2, 2021
الرئيسيةاخبار السودانسفراء السودان في دول أوروبية يعلنون "انشقاقهم" ورفضهم "الانقلاب"

سفراء السودان في دول أوروبية يعلنون “انشقاقهم” ورفضهم “الانقلاب”

أعلن سفراء السودان في فرنسا وبلجيكا وسويسرا، في بيان نشره حساب وزارة الثقافة والإعلام السودانية على فيسبوك، الثلاثاء، “انشقاقهم ورفضهم الانقلاب”.

وجاء في بيان موجه للشعب السوداني: “ندين بأشد العبارات الانقلاب العسكري الغاشم على ثورتكم المجيدة، ونرحب بالمواقف الدولية القوية، وندعو الدول والشعوب المحبة للسلام إلى رفض الانقلاب”.

وأعلن السفراء انحيازهم التام إلى ما أسموها “المقاومة البطولية التي يتابعها العالم أجمع”، وقالوا “نعلن سفارات السودان لدى فرنسا وبلجيكا وسويسرا سفارات للشعب السوداني وثورته”.

وجاء البيان موقعا من عمر بشير مانيس، سفير السودان لدى فرنسا، وعبد الرحيم أحمد خليل، سفير السودان لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي، وعلي عبد الرحمن الجندي، سفير السودان لدى سويسرا ومكتب الأمم المتحدة بجنيف.

وفي سياق متصل، نشرت الوزارة بيانا صادرا عن “رابطة سفراء السودان”، الثلاثاء، أعلنت فيه الرابطة “الرفض وبحزم لأي عمل انقلابي يهدف إلى تعطيل المسيرة الانتقالية لتحقيق الحكم المدني والديمقراطية في البلاد”.

وأعلنت الرابطة وقوفها إلى جانب “منظمات الحرية والتغيير المهنية والنقابية والحزبية، لإعلان الإضراب السياسي العام في كل مرافق الدولة، حتى تعود الأوضاع إلى طبيعتها، بإطلاق جميع قيادات الحكومة المدنية، والتمسك بالوثيقة الدستورية كإطار ملزم للحكم في السودان”.

وأكدت أنها تساند وتدعم “الحكم المدني لهزيمة أي عمل انقلابي، و تدعو لوحدة قوى الثورة لإحباط أي محاولة للعودة بالبلاد إلى عهود التيه والظلام”.

المقالات ذات الصلة
- Advertisment -

الأكثر قراءة

أحدث التعليقات