31.8 C
Khartoum State
السبت, أكتوبر 23, 2021
الرئيسيةاخبار السودانالسودان.. مقتل 5 من ضباط المخابرات خلال "مداهمة بالخرطوم"

السودان.. مقتل 5 من ضباط المخابرات خلال “مداهمة بالخرطوم”

الخرطوم: سودانزوم

قتل 5 من ضباط المخابرات السودانية، وجرح آخر،  خلال مداهمة خلية لتنظيم داعش، جنوبي العاصمة الخرطوم، الثلاثاء، بحسب ما أعلن جهاز المخابرات السوداني.

ونقلت “فرانس برس” عن الجهاز أن العملية الأمنية أسفرت “عن القبض على 11 من الإرهابيين من جنسيات مختلفة” فيما سقط في صفوفه “5 شهداء هم ضابطان، و3 ضباط صف، وأصيب ضابط بجروح”.

وحسب بيان على صفحة جهاز المخابرات فقد نفذت العملية صباح الثلاثاء بعد توفر معلومات عن وجود خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.. في منزل في حي جبرة، جنوبي العاصمة.

وأشار البيان إلى أن “المجموعة الإرهابية قامت (..) باطلاق الرصاص على القوة”. وأن مجموعة مكونة من 4 إرهابيين أجانب لاذت بالفرار، و”جاري مطاردتهم للقبض عليهم”. وهي المرة الأولى التي تعلن السلطات السودانية عن ضبط خلية تابعة لتنظيم داعش.

وبعد الظهر كان المنزل المؤلف من طابقين محاطا بطوق أمني فرضته القوات الأمنية التي طلبت من المارة الابتعاد، خشية وجود متفجرات خلفها الفارون، على ما أفاد مراسل لوكالة “فرانس برس” في المكان.

وأكد بعض أبناء الحي أنهم سمعوا تبادلا لإطلاق النار، وشاهدوا جرحى ينقلون في سيارات.

ووصف رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، الضباط القتلى “بالأبطال” مشددا على أنهم كانوا يكافحون “الأنشطة الإرهابية المتطرفة لتأمين واستقرار البلاد”. وكانت وسائل إعلام محلية سودانية أشارت في وقت سابق إلى مقتل 3 ضباط فقط خلال العملية.

وقال مصدر أمني، وصف بالمطلع، لصحيفة “السوداني”، إن 3 ضباط، برتبة نقيب (أنس العبيد) وآخر برتبة ملازم أول (أحمد)، وضابط صف، “استشهدوا نهار اليوم بمنطقة جبرة، بعد مُداهمة منزل يتبع لخلية إرهابية “دواعش”.

وأشار إلى أنّ الخلية الإرهابية فتحت النار على القوات الأمنية التي لم تكن مسلحة بالشكل الكافي، وقتلت 3 منهم، كما جرح آخرون.

وقال المصدر الذي تحدث لـ”السوداني”، إن القوات الأمنية تمكنت بعد مواجهات من توقيف عدد من أفراد الخلية، فيما فر آخرون. ولم يسبق لداعش تبني أي هجوم في السودان.

وفي عام 2019 حذرت وزارة الخارجية الأميركية من وصول التنظيم إلى السودان بعدما تقلصت كثيرا مناطق سيطرته في سوريا والعراق. وجاء حادث الثلاثاء بعدما أعلنت الخرطوم قبل أسبوع “إحباط” محاولة انقلاب في البلاد.

المقالات ذات الصلة
- Advertisment -

الأكثر قراءة

أحدث التعليقات