33.5 C
Khartoum State
السبت, أكتوبر 23, 2021
الرئيسيةاخبار السوداندعوة من "مبادرة قوقرين سودان" للمؤسسات والسودانيين المقيمين فى اوروبا

دعوة من “مبادرة قوقرين سودان” للمؤسسات والسودانيين المقيمين فى اوروبا

 

السادة أفراد ومؤسسات السودانيين المقيمين بأوروبا

تحية طيبة وكل عام وأنتم بخير

لقد تابعنا بإهتمام بالغ نشاطكم ودوركم المرموق في إثارة قضايا السودان ودعم قيم التضامن الإجتماعي للسودانين في الخارج, لذا يسعدنا في مبادرة قو قرين سودان أن ندعوكم إلي استضافتنا عبر منصتكم الموقرة في لقاء مفتوح حول إطلاق حملة البلاستيك سوب بالسودان ونصب مجسم علي نهر النيل يعكس بشكل دائم مفاهيم الحملة. سوف نقدم لكم خلفية ومعلومات عن نشأة قو قرين في مدينة نايميخن وتطلعنا إلي نقل تجربة مدينة نايميخن الرائدة كعاصمة أروبا الخضراء إلي السودان عبر نقل وتطبيق مفاهيم رفع الوعي الإجتماعي عن طريق المشاركة المجتمعية الفعالة وتقنية إدارة النفايات والمخلفات.

سيتم إطلاق حملة المجسم عبر تدشين حملة البلاستيك سووب بشارع النيل الخرطوم تزامنا مع اليوم العالمي للموئل والأنهار في نهاية شهر سبتمبر/أكتوبر. حملة البلاستيك سووب هي مبادرة هولندية شعبية مشهورة تهتم بنظافة المياه من مخلفات الإنسان وخاصة البلاستيك. ويقوم بها جميع فئات المجتمع وتستخدم هذه المخلفات كمعرض متحرك لرفع الوعي وتبني أساليب صديقة للبيئة.

في هذا الصدد قمنا في شهر يونيو 2021 بإطلاق النسخة الأولي من حملة البلاستيك والتي كانت تعني بنظافة النيلمن مخلفات البلاستيك ولفت النظر إلي الأضرار الناتجة عن هذا التلوث. حققت الحملة لفتة مهمة لقضية تلوث النيل وإهتم بها الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي علي نطاق واسع لذلك نتمني الإستمرار في هذا الهدف حتي نصل إلي أكبر قدر ممكن من الفئات المستهدفة وأصحاب المصلحة.

لذا سوف نقوم نحن في مجموعة عمل أروبا ومجموعة السودان بتنظيم لقاء مفتوح مع مجموعاتكم الإجتماعية عبر تطبيق الزوم لشرح أوفر للحملة وتطلعنا الكبير لإشراك

السودانين في الحملة خصوصا وأن المبادرة نبعت من أروبا!

و إلي أن نلتقي في القريب العاجل, لكم وافر الشكر والتقدير

 هيام عصام – رئيس الحملة

249961594722+

 

المقالات ذات الصلة
- Advertisment -

الأكثر قراءة

أحدث التعليقات