والى غرب دارفور: يؤكد بأن حكومته ستقف على مسافة واحدة من كافة المكونات

0
124
والى غرب دارفور: خميس ابكر

أكد والي ولاية غرب دارفور الفريق خميس أبكر ضرورة مواجهة المنفلتين بالحسم اللازم ” لن نسمح بتجدد القتال وترويع المواطنين” ، واضاف ان حكومته ستقف على مسافة واحدة من كافة المكونات على أساس الحقوق والواجبات والمواطنة حسب ما اوردته وكالة “سونا للانباء” من الجنينة.

 وأوضح الوالي لدي مخاطبته احتفال مواطني ولايه غرب دارفور لدى استقباله بحاضرة الولايه مدينه الجنينة، بمشاركة النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو، واعضاء مجلس السيادة د. الهادي إدريس رئيس الجبهه الثوريه والفريق مالك عقار وعدد من القيادات من مختلف الفعاليات السياسيه، أن برنامج حكومته يتركز في توفير كافة الخدمات الضرورية للمواطنين ومحاربة الفساد والمفسدين.  

ودعا  سيادته للتعاون مع القوة المشتركة لحماية المدنيين لتحقيق الأمن  والاستقرار وصولا لمراحل التعافي والطمأنينة الشاملة ، وتعهد بانجاح الموسم الزراعي. 

 وكشف الوالي عن اتخاذ عدد من القرارات والخطوات التي من شأنها ترقية وتنمية إنسان الولاية، مؤكداً  تعاونه مع حاكم إقليم دارفور القائد مني اركو مناوي فيما يتعلق بتنمية الإقليم  وتطويره.

وفي ذات السياق، قطع عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس، بعدم العودة للحرب مجددا، وتعهد بالسعي  لإنضمام جميع  الأطراف إلى العملية السلمية.

وأكد إدريس حرص حكومة الفترة الانتقالية على تحقيق السلام وإحداث التنمية المنشودة بكافة أقاليم البلاد، وشدد على أهمية إجراء مصالحات وتعايش سلمي  تمهيدا  للوصول إلى تحقيق سلام  شامل و تهيئة المناخ لعودة النازحين واللاجئين إلي مناطقهم الأصلية.

وقال الفترة المقبلة ستشهد  البدء في تنفيذ الترتيبات الأمنية، وآلية مراقبة وقف إطلاق النار، مؤكدا حرص الدولة على جمع السلاح وحصر حيازته لدي القوات النظامية، من أجل بسط هيبة الدولة والاحتكام إلى للقانون.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here