المحكمة الجنائية بالخرطوم: حكم بالاعدام علي المدان بقتل الشهيد حسن محمد عمر

0
157
المدان: اشرف عبدالمطلب

حكمت المحكمة الجنائية بالخرطوم حكم الإعدام شنقاً حتى الموت على المدان أشرف الطيب عبد المطلب الشهير بـ (أبجيقة) وجاء الحكم تحت نص تحت المادة 130-2 مقرونة بالمادة 186أ القتل المتعمد و الجرائم ضد الإنسانية , في حق الشهيد حسن محمد عمر , الذي أصابه المتهم بطلق ناري في العنق في موكب يوم 25-12-2018م مما أدى لوفاته بعد 18 يوماً قضاها في العناية المكثفة . وخيّرت المحكمة أولياء الدم بين القصاص والعفو , وقد أصروا على القصاص
. وكان المتهم قد قال انه يعمل بنظام التعاقد السنوي مع جهاز الأمن الوطني (المخابرات) بينما وصفه النائب العام السابق في خطبة الاتهام بـ(القاتل المأجور) .

من جهته أثنى تجمع المهنيين السودانيين على المهنية العالية والكفاءة المشهودة التي سجلها القضاء السوداني أمس وطالب في الوقت ذاته بالإسراع في جلب بقية المجرمين ومن حرضوهم للمثول أمام العدالة، وقال التجمع في بيان له أمس ما زالت ملفات كثير من الشهداء منذ 1989 تدعونا للإنصاف ولمعاقبة من سلبوهم حقهم في الحياة..

ودعا تجمع المهنيين السلطة الانتقالية لاتخاذ ما يلزم لضمان تعجيل تنفيذ الأحكام بحق المدانين، فما زال قتلة الشهيد أحمد الخير لم يلقوا عقابهم بعد عام ونصف من إدانتهم، وحذر من مغبة التسويف في تنفيذ هذه الأحكام لا معنى له ولا يؤدي إلا لمزيد من الاحتقان.

وفي تعليقه على أبو جيقة قال تجمع المهنيين ” كان هذا المدان من أشرس كلاب النظام المباد، يتلذذ بتعذيب المعتقلين وينتشي بإطلاق الرصاص ونابي الأوصاف، يظن أن دولته لا تزول وسادته خالدين، وها قد جرت سنة الله بأيدي ثورة ديسمبر العظيمة.

المصدر: الراكوبة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here