منظمة قوقرين: إطلاق حملة البلاستيك سووب – نسخة السودان

0
146

 الخرطوم ـ سودانزوم

المكتب الإعلامي 2-6-2021 

تزامنا مع اليوم العالمي الموافق الخامس من يونيو 2021، ستنطلق نسخة السودان من حملة البلاستيك سووب أو حساء البلاستيك لتنظيف نهر النيل. البلاستيك سووب مصطلح يقصد به تلوث المياه عن طريق مخلفات البلاستيك الناتجة من مخلفات الإنسان.

قام بصك المصطلح الكابتن الأمريكي شارلز موور في عام 1997 عندما وجد أعداد كبيرة من البلاستيك متراكمة في المحيط الهادي أثناء رحلات الصيد التي يقوم بها. تبني الهولنديين الفكرة وتحولت إلي حملة شعبية متواصلة لتنظيف مجاري المياه  والشواطئ من البلاستيك في مناسبات مختلفة تشترك فيها مختلف فئات المجتمع. 

 الهدف من حملة البلاستيك سووب نسخة السودان هو تقديم قصة إيجابية مشتركة عن تلوث المياه تسمح للأفراد والمجتمعات بالمشاركة. ستؤكد الحملة على أهمية مياه النيل كرابط حياة أساسي لمعظم السودانين. سيُطلب من المتطوعين إظهار التزامهم وعملهم لبدء فعالية تنظيف النيل. أيضا الهدف النهائي من الفعالية هو الإجتماع سنويا في يوم 5 يونيو لتنظيف نهر النيل وإرسال رسالة إيجابية صديقة للبيئة من أجل حياة أفضل.

حملة البلاستيك سووب قام بتمويلها المهاجرون السودانيون في أوربا وخاصة هولندا بالتعاون مع صحيفة سودانزوم بغرض لفت الإنتباه إلي العملية المتسارعة والخطيرة لتلوث نهر النيل بسبب الأنشطة السياحية حول وفوق النهر. قامت منظمة قوقرين برعاية وتنفيذ الحملة مطالبة الجميع بدعم وتبني المشروع من أجل حياة أفضل.

قو قرين هي مبادرة هولندية سودانية تسعي لنقل تجارب مملكة هولندا في أفضل الطرق الوسائل الممكنة لتبني أساليب حياة صديقة للبيئة. 

إعلام الحملة  

هيام عصام 0961594722

[email protected]

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here