منظمة قـــو قــرين والجالية السودانية بهولندا ينظمان حملة نظافة نهر النيل

0
105
الاستاذ محمد ادم مؤسس و منسق مبادرة قـــو قــرين هـــولندا مع عضوية المنطمة

امستردام : سودانزوم

في إطار إشراك المجتمعات السودانية المهاجرة في أوربا حول حملة نظافة نهر النيل، نظمت مجموعة عمل قـــو قــرين لقاء مع الجالية السودانية بهولند بهدف حشد الدعم اللازم للمبادرة. ابتدأ فيه أ. آدم محمد مطور المشاريع و مؤسس و منسق مبادرة قـــو قــرين هـــولندا التعريف بنفسه و تعريف دقيق و مفصل عن قو قــرين هـــولندا الفكرة، النشأة، الأنشطة و الإنجازات.

تلته الأستاذة تسنيم منسقة و مسؤولة البرامج بــ قـــو قــرين ســـودان متحدثةً بشرح وافي عن أهداف قو قرين سودان، الأنشطة السابقة و الحالية و الخطط المستقبلية.

ثم من بعدها تحدثت هيام عصام مسؤولة التخطيط و العلاقات العامة بــ قـــو قــرين ســـودان موضحة طبيعة و نوع الشراكات التي تم تنفيذها و التي بصدد القيام بها و تقدمت مشكورة بطرح مفصل عن المشروع القادم قريبا حساء البلاستيك Plastic Soup أهدافه، مضمونه، التجهيزات و التدابير و الإحتياجات المطلوبة للقيام به بصورة مثالية.

و لا يفوتنا أن نذكر المداخلات الثرة و المثمرة من أفراد الجالية السودانية بهــولندا و تأكيد دعمهم ماديا و معنويا لقو قرين سودان و للأنشطة و البرامج المختلفة دافعين بذلك عجلة بناء السودان إيمانا منهم بشعار #حنبنيهو بجانب طرح لعدد من الأفكار النيرة و التي تصب في مصلحة الوطن.

وقدمت الاستاذة مني محي الدين مستضيف اللقاء والمشرفة علي مجموعة السودان معلومات عن الهدف من اللقاء وعبرت عن ورغبتها الاكيدة في أن يسهاهم السودانين بهولندا في المقام الاول كون الفكرة نبعت من هولندا. في ذات الصدد اضافت أن السودانيين سواء كانوا مؤسسات أو مجتمعات كان لهم اسهامات تاريخية كبيرة في القضايا السودانية الملحة واخرها دعم المتأثرين بالفيضانات الأخيرة. وقد تبرع السودانين بمبلغ ٥٠٠ يورو حتي الان وفي إنتظار المزيد.
و اختتم اللقاء بكلمة من الدكتورة منال مديرة حملة حساء البلاستيك موضحة فيها أهداف الحملة و سعي قـــو قــرين ســـودان لإنجاز الحملة على أكمل وجه.

حيث تعمل و تهدف قـــو قــرين ســـودان على تحسين الوضع البيئي للسودان من خلال إشراك المجتمعات في العمل البيئي، رفع الوعي و الإدراك البيئي و الوصول إلى بنية خضراء مستدامة و تحقيقا لعدد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

GO_GREEN_SUDAN

I_GO_GREEN

PLASTIC_SOUP

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here