وزير خارجية بريطانيا: استمد جرأتي من “صائدة غاز الدموع” السودانية رفقة عبدالرحمن

0
94
صائدة البمبان: رفقة عبدالرحمن

 لندن – سودانزوم

قال وزرير خارجية بريطانيا دومنيك راب متحدثا عن ازمة الكورونا، ان هذا ليس وقت الانجراف مع احاديث اليأس لاننا لدينا اسبابا قوية بالتفاؤل حول المستقبل فى بريطانيا وكذلك مستقبل العالم.

وقال ان نظامنا الدولى المتهالك يمكن اصلاحه وتقويته من جديد، ويمكننا مواجهة هذه الاخطار التحديات الجديدة تماما كما اظهرنا خلال هذه الكورونا من خلال تعاون العلماء فى ابتكار لقاحات جديدة.

والاهم فى اعتقادى ان علينا ان نكون متفاعلين لاننا نرى ان شعلة الحرية الانسانية ما زال ضوؤها يتوهج حتى فى اهلك الظروف. وقال يمكن رؤية ذلك فى شوارع روسيا، وروسيا البيضاء, وميانمار, وهونغ كونغ حيث الشباب يخاطرون بحياتهم للمطالبة بحقهم فى بلورة مستقبلهم.

وقال لقد رايت هذا بنفسى عندما ذهبت الى الخرطوم فى يناير، حيث زرت الساحة الرئيسية لثورة ديسمبر 2019 التى تمخضت عن انتقال الحكم، رغم ان ذلك لم يتحقق الا بعد ان قتلت قوات الامن الكثير من المتظاهرين الشباب. 

واردف الوزير قائلا، لقد قابلت بعض اولئك المتظاهرين ومن بينهم امراة شابة اسمها: رفقة عبدالرحمن والتى باتت تعرف ب”صائدة غاز الدموع” لان فى كل مرة قذفت فيه قوات الامن الغاز على المتظاهرين  سارعت هى الى التقاط الاسطوانة ورمتها عليهم. انها عنوان للشجاعة وانى استمد الجرأة من شجاعتها. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here