آخر التطورات في نتائج الولايات الأميركية الحاسمة

0
58

مع استمرار عد الأصوات التي وصلت عبر البريد، في الولايات الأميركية التي ستحسم نتيجة سباق الرئاسة، أظهرت آخر البيانات، الجمعة، تقدما للمرشح الرئاسي، جو بايدن، على منافسه الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا بفوارق ضئيلة.

وقالت شبكة فوكس نيوز الإخبارية إن، بايدن، حقق مكاسب في بنسلفانيا، التي تمتلك 20 صوتا في المجمع الانتخابي، وهي كفيلة لتحقيقه الفوز بالسباق، إذ أنه حصل حتى الآن على 253 صوتا في المجمع الانتخابي بينما يحتاج أي مرشح إلى 270 صوتا لضمان إعلانه فائزا بالانتخابات.

وأظهرت آخر بيانات وكالة أسوشيتد برس تقدم بايدن بنسبة 49.4 في المئة في بنسلفانيا، مقابل 49.3 في المئة لمنافسه، بعد فرز 98 في المئة من الأصوات، بعد أن ظل ترامب متقدما في هذه الولاية خلال الأيام الماضية.

وفي جورجيا، يتعادل المرشحان حاليا عند نسبة 49.4 في المئة مع استمرار عد الأصوات وتقدم بايدن بنحو ألف صوت. وكان ترامب قد توقع في كلمته التي أعقبت التصويت، الثلاثاء، فوزه بهذه الولاية التي تمتلك 16صوتا في المجمع الانتخابي، وفي ذلك الوقت كان متقدما بنسبة 2.5 في المئة.

وفي وقت مبكر الجمعة، كان بدين متقدما على بايدن هناك بحوالي 900 صوت، إلا أنه هناك آلاف الأصوات التي ينتظر فرزها، من بينها أصوات ناخبين في منطقة أتلانتا التي تصوت عادة للديمقراطيين.

وفي ولاية ألاسكا، توقعت فوكس نيوز، فوز ترامب بها، إلا أن آخر البيانات تظهر أنه تم فرز نحو 50 في المئة من الأصوات فقط، ولا يتوقع الإعلان عن النتائج قبل العاشر من نوفمبر، بحسب أسوشيتد برس.

وفي نيفادا، التي يتوقع أن تعلن نتائجها يوم الجمعة، يتقدم بايدن بفارق نحو 11 ألف صوت على ترامب، بعد فرز 89 في المئة من الأصوات.

وفي نورث كارولاينا، يتفوق ترامب بنسبة 50 في المئة مقابل 48.6 في المئة لمنافسه، بعد فرز نحو 95 في المئة من أوراق الاقتراع.

وفي أريزونا، التي أعلنت من قبل فوكس نيوز وأسوشيتيد برس، فوز بايدن بها، لا يزال المرشح الديمقراطي متقدما فيها (50.1 في المئة مقابل 48.5 في المئة)، بعد الانتهاء من عد 90 في المئة من بطاقات المقترعين.

المصدر: https://www.alhurra.com/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here