ما يقارب ال 3 مليار حصيلة تبرع السودانين بهولندا لصالح متضرري الفيضانات

0
54
صورة من الارشيف

سودانزوم: محمد ادم الحسن- هولندا

قام السودانيون في هولندا أفراد ومنظمات مجتمع مدني بحملة إجتماعية كبيرة لجمع تبرعات مالية لصالح متضرري السيول والفيضانات الاخيرة في السودان. تمكنت الحملة من خلال لجنة تنفيذية قوامها 15 عضوة وعضو من نشطاء المجتمع السوداني بهولندا من جمع مبلغ 2 مليار و700 مليون جنيه سوداني حتي الآن.

وقد قررت اللجنة تسليم المبلغ الي الهلال الاحمر السوداني. حيث تم التواصل مع د. عفاف الامين العام للهلال الاحمر السوداني وقد أثنت علي مجهودات السودانين بهولندا وأكدت د. عفاف أن الإدارة الحالية إستلمت العمل يوم 1 يونيو 2020 وهي تقوم حاليا علي محاربة الفساد الاداري والمالي الذي طال الجمعية في ظل النظام السابق. واضافت أن من الآن وصاعدا سيعتمد مبدأ الشفافية وأن أي مبلغ يدخل حسابات الجمعية سيتم الإعلان عنه ويستخدم في المشروع المحدد من قبل المانحين.

علي رأس المنظمات والافراد التي ساهمت بفعالية في انجاح الحمله هي؛ الجالية السودانية بهولندا، الاسرة السودانية دلفت، جمعية سودانية، النادي النوبي وجمعية امسفورت. والافراد هم: حواء بشير، مكة هارون، وفاء عبدالرحمن، مني محي الدين، ضياء الدين المشرف، إبراهيم حمودة سمية الشفيع، صالح عبدالفراج، علي محمد احمد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here