قيادة الجبهة الثورية تعقد اجتماعات مع أطراف دولية شملت تشاد ومصر والامارات

0
65

عقدت قيادة الجبهة الثورية السودانية اجتماعات مع اطراف دولية شملت تشاد والامارات ومصر  في إطار السعي الإقليمي والدولي لدعم عملية السلام الجارية بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وابتدرت قيادة الجبهة اجتماعاتها بوفد تشادي عال المستوى بقيادة الشيخ بن عمر المستشار الدبلوماسي للرئيس ادريس ديبي رئيس جمهورية تشاد، تناول  الاجتماع سبل دعم تشاد للعملية السلمية باعتبارها شريكاً أساسياً في عملية إحلال السلام في السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة أسامة سعيد ان  قيادة الجبهة التقت  ايضا بوفد عال المستوى من دولة الامارات العربية المتحدة يترأسه الاستاذ خالد سيف الشامسي مسؤول ملف السودان.

 وقال ان اللقاء تناول دور دولة الامارات العربية المتحدة الداعم والراعي لعملية السلام في السودان وكذلك دورها المرتقب في المشاركة في تنفيذ اتفاق السلام المزمع توقيعه مع حكومة السودان خلال الايام القليلة القادمة والمساعدة في تنفيذ استحقاقات السلام في السودان.

واوضح ان قيادة الجبهة التقت ايضا في جوبا  بوفد عال المستوى من جمهورية مصر العربية يترأسه اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية و أكد اللواء عباس كامل دعم مصر اللامحدود للعملية السلمية واستعداد مصر للإسهام في إنجاحها باعتبارها شريكا وداعماً للعملية السلمية في السودان.

المصدر: دبنقا

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here