حمدوك: معركة ترسيخ الديمقراطية في السودان هي الوفاء الحقيقي لدماء الشهداء

0
66
رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك

قال رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك، إن معركة ترسيخ الديمقراطية في السودان، والدفع بقاطرة التنمية من اجل بناء وطن يليق بشعبنا العظيم هو الوفاء الحقيقي لدماء الشهداء.

وقال في الخطاب الذي وجهه للشعب السوداني بمناسبة ذكرى فض اعتصام القيادة العامة “نحن قادرون على تجاوز كل التحديات التي تواجهنا في كافة المجالات إذا تمسكنا بالوحدة التي جمعتنا في مرحلة الحراك الثوري وهو العهد الذي تركنا عليه شهداءنا الابرار، وتجاوزنا الخلافات السياسية الصغيرة والمناوشات غير المفيدة والتفتنا الي الهم الأكبر وهو هم وواجبات بناء دولة التنمية و الديمقراطية في السودان التي تسعنا جميعاً.

واشار د حمدوك الي نجاح دول كثيرة في محيطنا وحول العالم، مثل رواندا، وجنوب افريقيا والأرجنتين وكندا والمانيا والبرازيل وتشيلي وغيرها من البلاد، في تجاوز صفحات دامية في تاريخها عبر مناهج العدالة الانتقالية وبرامج التصالح الاجتماعي، غير انه قال إن هذه الخطوات لا تبدأ الا بالكشف عن الحقيقة الكاملة من اجل الوصول الي المصالحة. وشدد في هذا الصدد على ضرورة كشف الستار عن كل ما حدث وكما حدث، ومحاسبة المجرمين الحقيقيين، واستطرد السيد رئيس الوزراء في خطابه “نقول بأعلى الأصوات وبأقوى الأفعال: لن نسمح أبدًا بتكرار هذه الجرائم مرة أخرى امام اعيننا وفي بلادنا، من اجل بناء دولة سيادة حكم القانون.

 

المصدر: https://suna-sd.net

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here