خوجلي يتفقد متضرري حرائق ريفي الفاشر ويتعهد بالدعم

0
59

تعهد والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء الركن مالك الطيب خوجلي لدى  تفقده اليوم الأُسر التي تضررت بالحرائق التي اندلعت مؤخرا بمنطقة أم هجاليج بريفي الفاشر الغربي،  تعهد بدعم  جهود الأهالي لاعادة اعمار المنطقة ومساعدة المواطنين في بناء منازلهم بالمواد الثابتة الغير قابلة للاشتعال حتى تعود المنطقة الى أفضل مما كانت عليه في السابق.

ووجه الوالي لدى مخاطبته متضرري الحريق بحضور أعضاء لجنة  أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية الفاشر  وعدد من مديري الوزارات ذات الصلة،  وجه وزارة التخطيط العمراني  ومحلية الفاشر بالبدء فورا في تخطيط القرية وتسليم المواطنين  قطعهم  السكنية وفتح الشوارع.

و أعلن خوجلي التزامه بتوفير الآليات والوقود اللازم لمساعدة المواطنين في اعادة بناء منازلهم،  كما أعلن عن دعم حكومته لعدد (150) أسرة التي فقدت الماوى باغاثة عاجلة عبارة  أغذية ومشمعات. وكان ممثل الأسر المتضررة  بقرية أم هجاليج الأستاذ هارون سعيد حسن قد استعرض  حجم الخسائر والإضرار التي تعرضت لها القرية، ومناشدا الخيرين والمؤسسات الحكومية لتقديم الدعم والاسناد للمتضررين الذين أصبحوا في العراء بإعادة تعمير القرية تعويض خسائر المحاصيل والمواشي التي نفقت جراء الحريق.

المصدر: سونا

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here