وزير الصحة يدق ناقوس الخطر ويطالب المواطنين بالالتزام بالموجهات الصحية

0
47
وزير الصحة أكرم على التوم

دق وزير الصحة د.أكرم علي التوم ناقوس الخطر، وكشف عن أن الأدوية المتوفرة لدى الإمدادات الطبية تكفي البلاد لمدة أسبوعين فقط، ونوه إلى أن مركز العزل الخاص بـ “كورونا” في جبرة امتلأ ويحتاج إلى صيانة.

ورهن وزير الصحة عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية أمس عودة السودانيين العالقين بالخارج بتراجع حالات الوباء في البلاد، وأكد أنه لن يتم السماح للعالقين بالعودة في الوقت الراهن خوفا من ازدياد حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

وقال التوم ، “إن البلاد دخلت في مرحلة الخطر وأنا الْيَوْمَ غير متفائل والوضع لا يسر”، وأشار إلى تسجيل 57 حالة جديدة و3 وفيات، ونوه إلى أن حالات الإصابة وصلت إلى375 حالة خلال 6 أسابيع في 10 ولايات، واوضح ان ولاية الخرطوم سجلت أعلى معدل إصابة 344، وولاية الجزيرة 19 حالة.
وكشف عن أن الأدوية المتوفرة لدى الإمدادات الطبية تكفي لمدة أسبوعين فقط،، ودعا جهات الاختصاص المختلفة لتوفير أموال لاستيراد الأدوية، وأثنى التوم على الصناعات الوطنية والمنظومة الدفاعية في توفير المعدات، وقال “لكن الانتاج الوطني لن يسد الحاجة بالسرعة المطلوبة”.
وطالب وزير الصحة المواطنين بالالتزام بالمواجهات الصحية، و منع التجمعات والمخالطة و التبليغ الفوري عن الحالات، وقال انه سيتم مصادرة السيارات المخالفة للحظر خلال فترة الوباء، واضاف “وربما تتم مصادرتها نهائيا بعد ذلك”.

المصدر: الراكوبة نيوز

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here