تسجيل أول حالة إشتباه بكورونا في نيالا

0
65

اعلنت وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور عن تسجيل أول حالة اشتباه بمرض الكورونا اليوم الثلاثاء لمريض يبلغ من العمر اثنين وعشرين عاما وقال مدير عام الصحة بالولاية د. محمد إدريس عبدالرحمن فى تصريح عبر المنصة الاعلامية لوزارة الصحة إن المريض ادخل لمركز العزل وتم اخذ العينة منه وارسالها للمعمل القومى بالخرطوم.

وأضاف ان المريض كان بمعيته اثنين من المرافقين تم الزامهم بالحجر المنزلى والرجوع للسلطات المختصة حال ظهور اى طارئ واضاف انهما طلاب قدموا من الخرطوم فى الفترة الماضية وطالب إدريس المواطنين كافة باخذ الحذر واتباع الارشادات الصحية والتزام المنازل والبعد عن اماكن التجمعات للوقاية من هذا الوباء الذي لم يوجد له علاج حتى الان مشيرا الى ان ظهور الحالات المؤكدة فى ولايتى وسط وشرق دارفور وبظهور حالة الاشتباه بنيالا اليوم التى وصلت درجتها سبعة مؤشر لوجود كورونا فى نيالا.

واضاف ان عدم التزام المواطن بالمحاذير والاشتراطات الصحية سيعطى مؤشرا خطيرا تصل به الولاية لمرحلة الانتشار المجتمعى خاصة وان هناك العديد من المواطنين قدموا من الخرطوم خلال الاسابيع الماضية.

من جانبه استعرض مدير ادارة الطب الوقائي بالانابة د.النذير حسين الجزولى الاجراءات الوقائية المتخذة للحيلولة دون انتشار الوباء من خلال عمل الاتيام بالمدينة ومداخلها لكشف الحرارة للقادمين وتطهير الامتعة والمركبات.

علاوة على عمل المبادرات المجتمعية وعلى رأسها مبادرة ضباط الصحة فى هذا المجال بالاضافة للرسائل الصحية التى يتم بثها عبر الاذاعة والقائمين على امر تعزيز الصحة مناشدا المواطنين بالالتزام بالموجهات الصادرة من حكومة الولاية والسلطات الصحية والعمل على تطبيق هذه الاجراءات بصورة جادة والابتعاد عن الشائعات والرسائل السالبة التى تقلل من وجود هذا الوباء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here