دعوات بتعديل فوري في ادارة الطوارئ والمنظمات بشمال دارفور

0
61

الفاشر: محمد سليمان

طالب عدد من المواطنين والمهتمين بأمر الصحة في ولاية شمال دارفور من وزارة الصحة الاتحادية بضرورة التدخل العاجل في تعيين مديرة جديدة بادارة الطوارئ و المنظمات بالوزارة، خلفا للمسؤولة الحالية التى قضت في الموقع أكثر من ثلاثة سنوات.

وجاءت المطالب في أعقاب تفشي ظاهرة جانحه الكرونا بعدد من بلدان العالم من بينهم السودان.

وزار أول أمس مدينة الطينة علي الشريط الحدودي مع دولة تشاد وفد رفيع من وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية برفقة مسؤولة الطوارئ والمنظمات وسط غياب إعلامي شبه كامل عن هدف الزيارة.

وعبر المواطنون في استطلاعات ل”مركز الفاشر الخدمات الصحفية”، عن بالغ استيائهم وسخطهم الشديد من عدم تغيير مديرة إدارة الطوارئ بالوزارة.

وأشاروا إلى أهمية إجراء تغيير فوري في الادارة وذلك لمواكبة التطورات الراهنة خاصة فيما يتعلق بجائحة كورونا.

“العاملون بمستشفي النساء والتوليد بالفاشر يرفضون منحة التأمين الصحي”

ومن جهة أخرى رفض عدد من العاملين بمستشفي النساء والتوليد “السعودي”، بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور استلام مبلغ “500”، جنيه كمنحة مقدمة من قبل الإدارة العامة للتأمين الصحي في الولاية.

ودرجت الإدارة العامة للتأمين الصحي بشمال دارفور على منح لكافة العاملين بمستشفي النساء والتوليد مبالغ مالية متفاوتة عبارة عن حوافز شهرية للمساهمة في عمليات الدفع المقدم للتأمين الصحي.

وقالت إحدى العاملات بالمستشفى ل”مركز الفاشر للخدمات الصحفية”، أن عدد من العاملين بواقع”5″، أقسام داخل المستشفى رفضوا استلام مبالغهم المالية بحجة إنها”1000″ جنية، وليس”500″ جنية، وطالبت العاملين الجهات المختصة بضرورة التدخل وحسم المشكلة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here