مواطنو حي طيبة بنيالا يطالبون الوالي بالتدخل العاجل

0
87

نيالا: الفاضل ابراهيم

طالب مواطنو حي طيبة مربع ١١ والي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد محمود بالتدخل العاجل لحسم ما أسموه بتلاعب لجنة الشكاوى بوزارة التخطيط العمراني.

وأفاد عدد من مواطني الحي تحدثوا لـ(الجريدة) أمس أنهم ظلوا مقيمين بالمربع لأكثر من عشرين سنة ولديهم دراسات أولية من قبل الوزارة، الا انهم تفاجأوا بمحاولة إزالتهم بعد تمليك منازلهم لنافذين لا علاقة لهم بالمربع.

وقال أحد مواطني المربع، طلب حجب اسمه، إن اللجنة وباتفاق مع مجموعة فرضت نفسها، و ادعت انها لجنة تمثل سكان المربع، قامت بزيارة غير معلنة للمربع وأخبرتهم بأنها ستقوم بتخطيط عشرة منازل فقط بذات المربع على ان يعوض باقي الأسر في أماكن أخرى، الأمر الذي رفضه الأهالي، واعتبروه تشريد متعمد للأسر من قبل اللجنة التي قامت بتهديد المواطنين بالسجن وجلب عدد من عربات الشرطة في محاولة منها لإجبارهم للقبول بالقرار، فيما وصف عدد من المواطنين قرار اللجنة بالمجحف والظالم واتهمها بالفساد والتواطؤ والمحسوبية، وشددوا على ضرورة أن تكون عملية المعالجة شفافة وواضحة.

وأكدوا رفضهم لأي تسوية غير عادلة، ويعتبر ملف الأراضي من أكثر الملفات تعقيداً بالولاية ما دفع الوالي لتشكيل لجنة خاصة للشكاوى من أجل معالجة المشكلات والتجاوزات العديدة لا سيما العقودات المزورة.

المصدر: https://rakobanews.com/

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here