شمال دارفور تقرر إغلاق حدودها مع ليبيا

0
101
مالك الطيب خوجلي
قررت السلطات في شمال دارفور “الثلاثاء” إغلاق حدودها البرية مع دولة ليبيا منعا للتهريب ودخول العربات غير المقننة والتي باتت تعرف محليا باسم  “بوكو حرام”.
وجاء قرار إغلاق الحدود مع ليبيا بناء على التوجيهات التي أصدرها مجلس السيادة الانتقالي في اجتماعه المشترك مع حكومات ولايات دارفور والذي انعقد في سبتمبر بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور حيث شملت التوجيهات إغلاق كافة الحدود البرية بين دولتي ليبيا وافريقيا الوسطي منعا للتهريب والمخاطر الامنية والاقتصادية التي تواجهه البلاد.
 وقال والي الولاية المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي في تصريحات صحفية ان حكومته قررت اغلاق الحدود مع دولة ليبيا اعتباراً من اليوم الثلاثاء وذلك بسبب المخاطر الامنية والاقتصادية التي تواجه الولاية.
وأعلن الوالي عن تكوين قوة مشتركة من الدعم السريع والجيش والشرطة لتنفيذ توجيهات إغلاق الحدود، وأصدر- في الوقت نفسه- أوامر صارمة بمصادرة كافة العربات والشاحنات المحملة بالسيارات التي تحاول اختراق الحدود بالإضافة إلى الرافعات الليبية التي تستخدم في عمليات إنزال ورفع السيارات.
 وتعاني شمال دارفور هذه الأيام أزمات معيشية تتمثل في ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، وانتشار الصفوف الخبز والوقود الأمر الذي أدى إلى تذمر واستياء واضحين وسط المواطنين.
المصدر:

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here