مقتل 5 وجرح 21 شخص ب”ميرشنج” بجنوب دارفور

0
63

قتل 5 وجرح 21 شخص اثر اطلاق مسلحين النار على مواطنين اثناء الاحتفال بمناسبة اجتماعية بمدينة مرشينج 85 كيلو متر شمالي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقال مدير اعلام محلية مرشينج حامد قمر الدين لدارفور 24 إن شخصين مسلحين اطلقا النار على المواطنين حوالي الساعة العاشرة مساء الاثنين أثناء احتفالهم بمناسبة “زفاف” ما أدى الى مقتل 5 أشخاص في الحال وجرح 21 تم نقلهم الى مستشفى نيالا عاصمة الولاية.
 وأبان أن المسلحين لاذا بالفرار بعد إطلاقهم النار بكثافة على المحتفلين، وذكر أن المعلومات لم تتضح بعض عن هوية المسلحين، لكنه نبه الى انه عند تتبع الأثر استقل المسلحين “جملين” بعد خروجهم من المدينة.
وأدانت حركة تحرير السودان هذه الجريمة البشعة بحق المدنيين العزل، وحملت السلطات الولائية والاتحادية كافة تبعات هذا العدوان، وشجب الناطق باسم الحركة محمد الناير ما وصفوه بتقاعس الحكومة في القيام بواجباتها في حماية المدنيين بمناطق سيطرتها وعدم رغبتها في كبح جماح مليشياتها ومحاكمة مرتكبي الجرائم بحق المدنيين العزل، مما يفهم في سياق الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الفظائع.
وقال ان تكرار هذه الجرائم يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن بقايا النظام البائد والولاة العسكريين ضالعين في هذه الجرائم ويقومون بحماية القتلة والمجرمين، مما يتطلب من حكومة دكتور عبد الله حمدوك عزل كل الولاة العسكريين ومحاكمتهم على الجرائم التي أشرفوا على تنفيذها- على حد قوله.
المصدر: https://www.darfur24.com/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here