أفضل وأرخص 7 طرق للسفر في أوروبا بأقل التكاليف الممكنة!

0
552

يمكن أن يكون السفر حول أوروبا مكلفًا إلى حد ما، فمن تذاكر الطيران، إلى القطارات عالية السرعة ، وصولاً إلى العبّارات – يمكن أن يتطلب هذا كله توافر ميزانية ضخمة للغاية.

ومع ذلك، فإن هناك عدد قليل من الحيل أو الطرق الحديثة التي ساعدت المسافرين على التجول في جميع أنحاء أوروبا بميزانية منخفضة، على سبيل المثال: السفر فقط مع شركات الحافلات الجديدة، التي تقدم عروض السفر، واستخدام شركات الطيران الجديدة أيضا، التي تقدم اسعار تذاكر منخفضة الميزانية هناك الكثير من الطرق الرخيصة للتجول في أوروبا مع كل هذه التغييرات.

في هذا المقال، سنذكر كل الطرق الرخيصة للسفر حول أوروبا – وأفضل الأوقات لاستخدام أنواع التنقل المختلفة:

أفضل 7 طرق رخيصة للسفر في أوروبا:

هناك سبع طرق للتجول في جميع أنحاء أوروبا: الحافلات والطائرات والقطارات ومشاركة السيارات وجولات الرحالة وبطاقة Eurail والمشي لمسافات طويلة.

1. السفر في أوروبا بواسطة Megabus:

شركة Megabus هي واحدة من أرخص الطرق للتجول في أوروبا، حيث تعد وسيلة رخيصة للتجول في المملكة المتحدة (إنجلترا واسكتلندا وويلز) وكذلك باريس وبروكسل وأمستردام، ويمكن أن يصل سعر التذكرة الى أقل من 1 جنيه إسترليني إذا حجزت قبل شهر واحد على الأقل، ومع ذلك ، حتى إذا لم تقم بهذا الحجز، فلا يزال بإمكانك السفر بسعر معقول ، فنادراً ما تكون الأسعار أعلى من 20 جنيه استرليني.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة Megabus أيضًا على تشغيل قطارات إلى بعض الوجهات في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، بدءًا من 10 جنيهات استرلينية، وتعد بالتأكيد أرخص وسيلة للتجول في المملكة المتحدة وهي الآن أرخص وسيلة للوصول إلى باريس أو بروكسل أو أمستردام.

2. السفر في أوروبا عن طريق Busabout:

BusAbout هي شركة حافلات متوافرة في أوروبا، يستخدم الكثير من المسافرين شركة السفر هذه للتجول في جميع أنحاء أوروبا، بالإضافة إلى مقابلة مسافرين آخرين والتعرف عليهم، كما يمكنك الصعود إلى الحافلات أو التوقف وقتما تشاء على أحد الطرق المحددة.

يمكنك شراء التذاكر التي تتيح لك السفر عبر شبكتهم بأكملها مع عدد محدد من محطات التوقف، فعلى سبيل المثال، التذكرة لمدة تسعة أيام، تمنحك تسع محطات توقف من البداية ، كما تأتي التذكرة مع دليل يشمل في بعض الأحيان أنشطة جماعية، والتذكرة لمدة أسبوعين يبلغ ثمنها 299 $.

فإذا حددت أنه يمكنك زيارة حوالي ست مدن خلال أسبوعين ، فستكون التكلفة 50 دولارًا للرحلة، وعندما تفكر في المزايا البسيطة للدليل، والرحلات المضمّنة ، ومقابلة الأشخاص ، تصبح شركة Busabout ذات أسعار قابلة للمقارنة بأسعار رحلات القطارات والرحلات الجوية المنخفضة.

3. السفر في أوروبا عن طريق FlixBus:

خلال السنوات القليلة الماضية، دخلت شركة جديدة إلى السوق وغيرت نظام الحافلات في أوروبا تمامًا! FlixBus ومقرها ألمانيا لديها طرق في 20 دولة أوروبية وآلاف المدن ، بأسعار تبدأ من 5 يورو، ومن المميزات الكثيرة لحافلاتهم أنها تحتوي على شبكة Wi-Fi ومنافذ كهربائية ومقاعد مريحة، كما وتعتبر أفضل وأرخص وسيلة للتجول في جميع أنحاء أوروبا.

4. السفر في أوروبا عن طريق شركات الطيران:

شركات الطيران الاقتصادية مثل ” Ryanair ” هي أرخص الخيارات للتجول في أوروبا، فإلى حد بعيد تعد شركات الطيران الإقتصادية واحدة من أرخص الطرق للسفر لمسافات طويلة في أوروبا، حيث تتوافر شركات الخطوط الجوية بكثرة في أنحاء القارة مما أدى إلى نشوء منافسة بين هذه الشركات للحصول على أكبر عدد من العملاء وذلك من خلال طرح أسعار رخيصة بشكل لا يصدق، وغالبا ما تكون رخيصة إلى الحد الذي يصل به السعر إلى 1 يورو، فعندما تحتاج الذهاب إلى مكان ولا تريد القيام برحلة حافلة أو قطار طويلة، إلجأ إلى شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة، وهذه الشركات هي:

  • شركة فيولينغ
  • رايان اير
  • ايزي جيت
  • ايجل ازور
  • يورو وينجز
  • Flybe
  • النرويجية الجوية
  • ويز اير

ومن المهم أن تتذكر أن شركات الطيران ذات الميزانية هذه تجني معظم أموالها من خلال الرسوم، فهي تفرض رسوماً كبيرة، حيث أن لديها قوانين صارمة للغاية فيما يتعلق بحدود الأمتعة أو بطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة، ففي بعض الأحيان تكلف شركات الطيران ذات الميزانية المنخفضة هذه مزيدًا من الأموال بسبب رسومها، لذلك إذا كنت مسافرًا مع الكثير من الحقائب ، فقد يكون من الأرخص السفر مع إحدى شركات الطيران الكبرى (التي خفضت أيضًا أسعارها في مواجهة منافسة شديدة ).

شركات الطيران

5 . السفر في أوروبا باستخدام تذكرة Eurail:

الجلوس في مقعد كبير والإسترخاء مع كتاب ومشاهدة المناظر الطبيعية المذهلة، يعد مريحاً أكثر من الحافلة وأقل إجهادًا بكثير من السفر الجوي، فنظام السكك الحديدية الأوروبي هو واحد من أفضل أنظمة النقل والأكثر شمولية في العالم.

فبالنسبة للرحلات الطويلة (الرحلات الليلية بين الدول أو المدن، التي تتطلب خطًا فائق السرعة، مثل باريس إلى بوردو أو برلين إلى ميونيخ) ، تكون الرحلات باهظة الثمن، وهذا له حل طبعاً، فإذا كنت تخطط للسفر في جميع أنحاء أوروبا في جولة كبيرة أو إذا كنت ستسافر عبر مسافات شاسعة ولا ترغب في الطيران ، فإن الحصول على تذكرة سفر شاملة عبر القطار هو أفضل خيار للسفر والذي سيوفر لك كثيراً من المال، حيث ستكون تكلفة الرحلة أقل بكثير مما لو كنت ستشتري هذه التذاكر بشكل منفصل.

السفر بالقطار

6. السفر في أوروبا باستخدام BlaBlaCar:

بلابلا كار، وهي ببساطة تسمح لعدة أشخاص بمشاركة سيارة واحدة متجهة الى مدينة معينة، وبلا بلا تعني “مشاركة الحديث” ما يعني أن ركاب السيارة سيتشاركون بالحديث و سيتقاسمون المبلغ النهائي. الشركة شائعة للغاية وواسعة الانتشار في أوروبا.

وهي أفضل وسيلة مدفوعة للتجول في جميع أنحاء أوروبا، فيمكنك التعرف على شخص محلي، وإجراء محادثة ودية، وتوفير الكثير من الأموال التي ستدفعها في الحافلات والقطارات، كما أنك سستخلص من السير عبر الطرق السريعة وستستمتع بمناظر الريف.

7. أرخص وسيلة للسفر في أوروبا: المشي لمسافات طويلة:

أفضل طريقة للسفر والتجول في أوروبا بثمن بخس هي عدم دفع ثمنها أصلاً، وذلك من خلال ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، فالربط بين الطرق أمر شائع جدًا في أوروبا (وأكثر أمانًا مما تعتقد).

هل انت مستعد للتجول في أوروبا على مشيا على الأقدام؟

المشي

كما أن هناك وسيلة ممتازة للسفر والتجول في أوروبا: وهي خلط جميع النقاط التي ذكرناها سابقا، مفتاح السفر في جميع أنحاء أوروبا بثمن بخس هو معرفة متى يجب استخدام كل وسيلة من وسائل النقل المدرجة.

مثلاً للرحلات القصيرة، استخدم القطارات و BlaBlaCar، و للرحلات المتوسطة (نصف يوم) استخدم الحافلة أو BlaBlaCar أو القطار، و للمسافات الطويلة استخدم الطائرة أو القطارات فائقة السرعة أو الحافلة الليلية.

 

المصدر: https://www.ukinarabic.co.uk/

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here