اصابة شاب برصاص قوات هيئة العمليات المتمردة في الخرطوم

0
47

أعلنت لجنة اطباء السودان المركزية، اليوم الثلاثاء عن اصابة شاب بطلق ناري برصاص قوات هيئة العمليات المحلولة والمتمردة في العاصمة الخرطوم.

وقالت اللجنة في تقرير ميداني لها عن أحداث التمرد الذي شهدته العاصمة الخرطوم، قالت : “هُلع المواطنون الأبرياء ظهر اليوم بأصوات الذخيرة في عدة مواقع في العاصمة واتضح أن هنالك تمرد لهيئة عمليات جهاز الأمن المحلولة وفقاً للوثيقة الدستورية جراء ذلك قام أفراد الأمن بإغلاق الشوارع وضرب الرصاص بصورة عشوائية”.

وأضافت اللجنة في تقريرها : “مما تسبب في الأذى النفسي وتصدير القلق للمواطنين وقد سجلت حالة إصابة لمواطن شاب بعمر الـ ١٥ سنة بطلق ناري بالفك برصاص قوات هيئة العمليات المحلولة”.

وتابعت : إن “الأزمات التي تعرقل مسيرة الانتقال تتطلب أن نستيقظ جيداً من أجل قطع الطريق أمام أي محاولة لعودة”.

وفي وقت سابق، حذر تجمع المهنيين، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والدخول إلى داخل المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام وعدم الاقتراب من مناطق الأحداث حتى تستقر الأوضاع.

وشدد على رفض “أي محاولة لخلق الفوضى وترويع المواطنين واستخدام السلاح مهما كانت المبررات”.

وكانت الحكومة الانتقالية قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أن بعض المناطق بالعاصمة الخرطوم منها منطقة كافوري بالخرطوم بحري وسوبا ومقر هيئة العمليات شرق المطار، شهدت تمرداً لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة، حيث خرجت وحدات منها إلى الشوارع وأقامت بعض المتاريس وأطلقت زخات من الرصاص في الهواء.

المصدر: المشهد السوداني

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here