تعليق المفاوضات بين الحركة الشعبية والخرطوم بسبب تقرير المصير والعلمانية

0
50
عبدالعزيز الحلو

أعلنت وساطة دولة جنوب السودان تعليق التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية جناح الحلو  لمدة أسبوعين، استجابة  لطلب الشعبية بالتشاور مع قيادتها وقواعدها حول بعض القضايا محل التفاوض لإكمال الرؤية حولها بعد رفض مقترحاتها حول علمانية الدولة وتقرير مصير المنطقتين.

و عقد وفد الحكومة برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن شمس الدين كباشي ظهر اليوم الخميس، جلسة تفاوض مع الحركة الشعبية جناح الحلو بحضور الوساطة من دولة الجنوب وفقا لتعميم صحفي من مجلس السيادة.  وكان الناطق باسم الحركة الشعبية محمود الجاك، أعلن تعليق المفاوضات بعد رفض الخرطوم مقترحات الحركة التي طالبت بعلمانية الدولة السودانية ومنح منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق حق تقرير المصير والاستفتاء بالانفصال عن الشمال.

فيما أعلن وفد الوساطة توت قلواك رئيس  في تصريح صحفي عقب الجلسة، عن تعليق الوساطة للتفاوض في مسار الحركة الشعبية جناح الحلو لمدة أسبوعين  ، استجابة  لطلب الحركة من أجل التشاور مع قيادتها وقواعدها حول بعض القضايا محل التفاوض لإكمال الرؤية حولها.  وقال توت  “  أن المفاوضات في هذا المسار والمسارات الأخري تسير بصورة طيبة  تمهيداً للوصول إلى اتفاق سلام شامل”.

 

المصدر: https://www.altaghyeer.info/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here