محاكمة عمر البشير إستفزاز شديد ومفاجئ الأهل الهامش وضحايا الإبادة الجماعية

0
56
الدومة-ادريس-حنظل

محاكمة عمر البشير إستفزاز شديد ومفاجئ لأهل الهامش وضحايا الإبادة الجماعية

محتوى الرسالة:

محاكمة عمر البشير إستفزاز شديد لأهل الهامش عامة و لضحايا الإبادة الجماعية بصفة خاصة

اولا  نُحيِّكم أيها الشعب السوداني الأبي؛ تحية للشهداء والأسرى والمبعدين  والمشرديّن والنازحين واللاجئين والمفقودين والجرحى المقاومين و القابضين على جمر القضية.

 أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في الأمانة القانونية والعدلية  لتجمع قوى الهامش السوداني العريض؛ قيادة وقاعدة إلى أبناء الهامش العريض؛ داخل السودان وخارجه.

لقد تابعتم عن قرب كل ما يجري في الساحة السياسية  السودانية فى محاكمة المجرم السفاح عمر البشير  عن القضيتين اللتين لا تساوي شيئا مقارنة بالجرائم التي ارتكبها وبدم بارد كما شهد هو بعظمة لسانه بها، فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق  والشرق، ناهيك عن باقى أجزاء السودان المختلفة، وبالتالي نحن فى الأمانة القانونية والعدلية لتجمع قوى الهامش ندين ونستنكر بشدة، ما قام به القاضى الظالم   ونقول؛ أيُّ عدلٍ يُنتظر عندما يكون الظالم هو نفسه القاضي والجلاد؟!

  أليس القاضي رجل رشيد أم هو من فلول النظام البائد نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي؟

ومن الغرائب والعجائب في الحكم الذي صدر السبت ضد المعزول عمر البشير، وهو عامان يقضيها في دار للإصلاح الإداري، إثر إدانته في قضية فساد مالي، هي واحد من عدة قضايا يلاحق بها البشير منذ الإطاحة بنظامه في 11 أبريل الماضي تحت ضغط من الشارع والعالم أجمع. 

وأدانت المحكمة البشير (75 عاما) بتهمتيالثراء الحرام

وتحمل التهمتين عادة عقوبة بالسجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات. لكن الحكم خفف بسبب سن البشير .

هذا القاضى  اما انه لا يعرف شيئا عن القانون ! ام يتبع لفلول البشير، ام من الكتائب الخاصة للمؤتمر الوطني وتضمن أيضا  مصادرة الأموال التي بحوزته وتقدر بملايين الدولارات.

 الحكم الذي لا يشفي غليل أبناء الهامش السودانى العريض

هل لا يعرف القاضى الجرائم التي ارتكبها عمر الشبير  فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق؛ ناهيك عن أجزاء  السودان الأخرى،  فهذا المجرم الجبان يستحق الإعدام فورا بالقانون وفي ساحة عامة“.

 هل  لا يعلم القاضى الانتهازي عندما أصدرت المحكمة مذكرتي توقيف بحق البشير عامي 2009 و2010، لمحاكمته بتهمة المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية، ارتُكبت في إقليم دارفور غرب السودان،  وقد اعترف عمر البشير  امام الشعب السودانى بقتل 10 الف دارفورى فقط، وقال لقد سفكنا دماء  مسلمى أهل دارفور لأتفه الأسباب، والتي لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل ابن آدم.

وبالتالى نحن فى تجمع قوى الهامش السودانى، وبصفتي المعتبرة كرئيس للجنة القانونية والعدلية لتجمع قوى الهامش السودانى نشجب وندين بأغلظ العبارات هذه المحاكمة الاستفزازية لكل الشعب السوداني وبالأخص ضحايا الإبادة الجماعية والتطهير العرقي 

رئيس اللجنة القانونية والعدلية لتجمع قوى الهامش

الدومة ادريس حنظل  بريطانيا

١٥/١٢/٢٠١٩

[email protected]

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here