اعتقالات للمفصولين تعسفيا أثناء وقفة احتجاجية أمام مقر اليوناميد بالفاشر

0
54
المحتجون داخل عربة الشرطة

الفاشر: سودانزوم

عواطف إسحاق

الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بعثة اليوناميد

نظم عدد من العاملين الوطنيين في بعثة الأمم المتحدة “اليوناميد”، بولايات دارفور الخمس صباح اليوم”الأحد”، وقفة احتجاجية أمام البعثة بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، للمطالبة بحقوقهم التي رفضت البعثة الاعتراف بها، وهى تشمل استحقاقات عملهم خلال السنوات الماضية.

واكد ممثل المحتجين سليمان حمدان قصاري ل”سودانزوم”،ان هناك “264” عامل وموظف لم تمنح لهم حقوقهم حسب قوانين العمل، وظلوا يتفاوضون مع إدارة البعثة دون الوصول إلى أي حلول.

واضاف “سليمان”، ان ادارة شؤون الخدمة بالبعثة اتخذت أسلوبا آخر للتخلص منهم بعدم الاعتراف بحقوقهم والذى يتنافى مع قوانين البعثة الدولية، وطالبوا البعثة بإنصافهم ومعالجة قضيتهم.

وقال “سليمان”، بأن مطالبهم مشروعة وهى: بدل الساعات الليلية، و الساعات الإضافية، بجانب الفصل التعسفي وبدل نسبة “17” في المئة التي تدفعها من قبل الأمم المتحدة.

وفي أثناء الوقفة الاحتجاجية السلمية جاءت إحدى السيارات التابعة للبعثة التي كان يقودها موظف “انترناشونال اصطاف” وضربت إحدى المنظمات للوقفة: السيدة رندة اسماعيل حيث تم نقلها للمستشفى لاسعافها وتم فتح بلاغ لمواجهة المتهم. وفي ذات الأثناء داهمت الشرطة مكان الاعتصام واعتقلت المحتجين ودونت بلاغات ضدهم بحجة الإزعاج العام.

وأكد المحتجون ل”سودانزوم” ان عليهم الحضور يوم غدا للمثول أمام المحكمة والذين يبلغ عددهم الذين 15 متهما
ومجموع المفصولين 264 والذين يمثلون كل ولايات دارفور.

والجدير بالذكر أن المحتجين قد اخطروا وزارة الخارجية عن طريق مسئول قسم الحصانات السيد محمد سعيد لتقييم الوضع والجلوس مع اليوناميد للحصول على استحقاقاتهم المشروعة.

 

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here