منظمة اليونسكو والسفارة الايطالية تقيمان “ورشة السلامة المهنية” للصحفيات بنيالا

0
141

نيالا – سودانزوم

✍ سلافة محمد احمد

اختتمت ورشة السلامة المهنية للصحفيات التي نظمتها منظمة اليونسكو مكتب الخرطوم والسفارة الايطالية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام بقاعة العهد الجديد بولاية جنوب دارفور أعملها أمس.

وأشاد اللواء ركن هاشم خالد محمد والي جنوب دارفور خلال مخاطبته للورشة بالجهود التي تضطلع بها مكتب اليونسكو في العديد من البرامج التي تخدم المجتمع, وأضاف أن ولاية جنوب دارفور قد شهدت تجمع ولايات دارفور في عدد من الورش والمؤتمرات التي تسهم في تحقيق السلام بالسودان.

وأشار ممثل اليونسكو السيد بابل إلى أهمية الصحافة في المجتمع باعتبارها من صميم عمل المجتمع لتمليكه بالمعلومات, وقال إن الصحفيين تواجههم مخاطر عديدة خاصة في تغطية أماكن المخاطر كالوبائيات والحرائق والفيضانات.

ووجه بابل قادة المجتمع بضرورة تمليك الصحفي المعلومات الصحيحة لعكس الحقائق وأشار إلى ان مكتب اليونسكو بالسودان قد درب عدد سبعين صحفية بولايات دارفور وأن هذه الورشة تستهدف خمس وعشرون صحيفة من ولايات دارفور الخمس.

إلى ذلك أكدت الاستاذة هدية علي منسقة البرنامج باليونسكو أهمية التدريب التي تمكن الصحفيات من الاحترافية والمهنية وعكسها في تغير مفاهيم المجتمع مع استصحابهن قواعد السلامة المهنية لحمايتهم من المخاطر التي تواجههم أثناء تأدية واجبهم. مضيفا أن الورشة تأتي من ضمن برامج اليونسكو والشركاء لتدريب الصحفيات حول السلامة المهنية معلنة عن مواصلة تلك الورش لتحقيق الغايات المرجوة.

ويشار إلى أن الورشة قد اختتمت أعمالها بزيارة ميدانية إلى إدارة الدفاع المدني للتعرف على إجراءات السلامة أثناء الكوارث.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here