مليشيات مسلحة تحاصر مدينة كرينك بعد قتل مواطن وجرح اخرين

0
95
صورة: لمليشيات وهي تحاصر مدينة كرينك

الجنينة – صحيفة سودانزوم

اسماعيل احمد 

نفذت مليشيات مسلحة صباح اليوم هجوما عنيفا على مدينة كرينك بولاية غرب دارفور مما أسفر عن مقتل المواطن شيخ الدين ادم ابراهيم وجرح آخرين, والذين كانوا قد اعترضوا مسار بهائمهم هذه المليشيات حتى لا يتم إتلاف محاصيلهم قبل حصادها.

وذكر مراسل “صحيفة سودانزوم” من مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور, بأن مجموعة من الرعاة المسلحين ادخلوا ابلهم يوم امس في مزرعة المواطن (شريف) جوار معسكر اردمتا للنازحين والذى تعرض هو الآخر للطعن من قبل هذه المليشيات بعد أن اعترض دخول بهائم فى مزرعته, وهو الآن يتلقى العلاج في مستشفى الجنينة التعليمى.

واكد شهود عيان “لصحيفة سودانزوم” بأن قوة من شرطة كرينك تتبعت أثر المعتدين حيث تبادلت معهم إطلاق النار, وما زالت المواجهات بين مليشيات الجنجويد والشرطة مستمرة حتى هذه اللحظة. حيث تعيش مدينة كرينك حالة طوق أمني بواسطة مليشات الجنجويد وهم ويعيثون نهبا وقتلا ضد سكان المنطقة مع صمت حكومة الولاية.

وشهدت مؤخرا مدينة كرينك ومناطق واسعة من ولاية غرب دارفور انتهاكات وتعديات صارخة من قبل هذه المليشيات ضد المزارعين والمواطنين العزل, مع العلم ان المواطنين في موسم الحصاد و يفتقدون لأبسط مقومات الأمن والحماية من سلطات الولاية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here