ختام فعاليات الدورة التدريبية عن الصحة النفسية للأطفال بشمال دارفور

0
74
صورة: المشاركون فى الورشة

الفاشر: صحيفة سودانزوم

اختتمت أمس بقاعة التأهيل التربوي فعاليات الورشة التدريبية التي نظمتها إدارة الصحة النفسية والإدمان بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشمال دارفور بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حول الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

وأوضحت أميرة ابوبكر يحي مدير إدارة الصحة النفسية والإدمان بالوزارة إلى أن الورشة جاءت بمشاركة عدد خمسة وعشرين من الاختصاصين النفسيين والباحثين الاجتماعيين العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية.

وذلك بهدف تدريبهم ورفع قدراتهم في مجال حزمة الصحة النفسية واكسابهم معارف جديدة وتنمية مهاراتهم بغية المساهمة في توسعة وتوفير خدمات الصحة النفسية في أماكن غير المستشفيات كالمدارس ودور الشباب وغيرها.

فيما أكد عبدالرحمن الشريف مدير منظمة الصحة العالمية بالولاية التزام المنظمة بتبني توصيات الورشة خاصة تدريب وتأهيل الكوادر في مجال الصحة النفسية والاجتماعية بالإضافة إلى استعداد المنظمة لتبني حملات التوعية الصحية النفسية المجتمعية لتقليل الآثار النفسية السالبة التي إنعكس علي المرضي والاصحاء جراء انتشار الأمراض والأوبئة بالولاية مؤخرا.

يذكر أن الورشة التدريبية استمرت لمدة ثلاثة أيام وتناولت عدة أوراق عمل شملت الصحة النفسية المجتمعية والمدرسية إضافة إلى المواد المؤثرة عقليا والاضطرابات السلوكية للأطفال والصدمة النفسية ودراسة الحالة وإدارة الخدمة الاجتماعية.

وأوصت الورشة بضرورة تنظيم المزيد من الدورات التدريبية في مجال الصحة النفسية ونشر وتأسيس مرافق خدمات الصحة النفسية والاجتماعية خارج المستشفيات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here