وصول عبدالله حمدوك والوفد المرافق له إلى أمريكا للقاء بكبار المسؤولين هناك

0
70
أرشيف: رئيس الوزراء عبدالله حمدوك

أكد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك عبر صفحته على “التويتر” انه وصل اليوم الأحد الأول من ديسمبر إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة السادة وزراء: الدفاع، العدل، الشباب والرياضة، الشؤون الدينية والأوقاف، في زيارة رسمية تستغرق ستة أيام.

واردف قائلا انه سيجرى خلال الزيارة عدداً من اللقاءات المهمة تشمل وزارات الخارجية والخزانة والدفاع، وسألتقي خلال الزيارة بقيادات الكونغرس ورئيس البنك الدولي و مديرة صندوق النقد الدولي، كما سيكون هنالك لقاءً جامعاً مع السودانيين بالولايات المتحدة. و أتطلع أن تنعكس نتائج هذه الزيارة إيجاباً على بلادنا.

ومن المتوقع أن تكون قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب, اولي الأجندة التي يطرحها حمدوك مع المسؤولين الأمريكيين.

وفى ذات السياق, يرى المراقبون بان الادارة الامريكية تبدو غير جاهزة للتعاطي مع ملف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب, نسبة لوجود المكون العسكرى والمليشيات المعروفة باسم “قوات الدعم السريع” فى السلطة الانتقالية فى السودان.

و”الدعم السريع” هي قوات شبه عسكرية أسستها الرئيس المخلوع عمر البشير عام 2013 من مليشيات الجنجويد التي كانت تقاتل نيابة عن الحكومة السودانية خلال حرب إقليم دارفور، وطالتها الكثير من الانتقادات المحلية والدولية لضلوعها بارتكاب جرائم وانتهاكات بحق مواطنين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here