لماذا هزم المريخ الهلال؟ إليكم الأسباب

0
135

الخرطوم : حسن بشير

لم يكن الانتصار الغالي الذي حقّقه المريخ على نده التقليدي الهلال في بطولة الدوري الممتاز”السبت” عن طريق الصدفة، فالشاهد أنّ هناك الكثير من الكواليس، والاجتماعات الخفيّة التي عقدها الجهاز الفني مع اللاعبين في  سبيل خروج الفرقة الحمراء بالثلاثة نقاط من هذه المباراة خاصة في ظل الظروف والوضعية التي يعيشها الفريق..”باج نيوز”..يكشف  في السياق التالي الكواليس الخفية في انتصار المريخ إليكم هنا التفاصيل.

“1”

أبوعنجة درّسها ونوه اللاعبين لها

المريخ تحصل على استراتيجية الهلال قبل ٧٢ من المواجهة

كان لافتًا خلال مواجهة القمة الأخيرة أنّ مدرب المريخ الكابتن جمال أبو عنجة أبدى اهتمامًا كبيرًا بها.

وحرص على دراسة منافسه الهلال من كل الجوانب بيد أنّ النقطة التي كانت حاسمة هي أنّ مدرب المريخ تحصّل على الاستراتيجية التي أدّى بها الهلال مباراة”السبت” قبل ٣ أيامٍ من موعد المباراة.

وبدأ واضحًا أنّ تلك الأوراق التي تسلّمها أبو عنجة والتي شملت نقاط الضعف التي أراد من خلالها الطاقم الفني للهلال بقيادة المدرب صلاح محمد آدم التلاعب والضغط على المريخ بها تمثّل أمرًا مهمًا بالنسبة للمدرب – أبوعنجة –

المدرب الشهير بـ”كيغان” تعامل مع استراتيجية الهلال التي سلّمت له بأهمية كبيرة وحرص على تنويه اللاعبين إلى نقاط الضعف التي أراد الهلال من خلالها ضرب المريخ خاصة تلك المتعلّقة بالاستفادة من المردود الدفاعي غير الجيّد للاعب محمود أمبدة والمساحات التي يتركها في بعض الأحيان.

عطفا على استفزازِ اللاعب عماد الصيني ومحاولة إخراجه من الملعب مبكرًا وهو الأمر الذي أبدى به مدرب المريخ اهتمامًا متعاظمًا وتحدث مع لاعبه كثيراً على ضرورة تفهّم ما يقوم به الخصم تجاهه وتبعه في ذلك قائد الفريق أمير كمال الذي تحدّث مع  صديقه الصيني وحذّره من مغبّة الاستجابة لأيّ استفزازٍ وهو الأمر الذي جعل اللاعب واحدًا من نجوم المواجهة.

نصائح أبوعنجة خلال المحاضرة التي سبقت اللقاء  امتدت إلى اللاعب صلاح نمر الذي كان ينوي الهلال الاستفادة من أخطائه من خلال الضغط عليه لكنّ اللاعب فطن إلى هذه النقطة وكان أدائه حاسمًا وواصل رحلة تألقه في مواجهات القمة. مدرب المريخ واصل خلال حديثه مع اللاعبين سرد العديد من النصائح وخص التش برسائل واضحة مفادها ضرورة الاستفادة من المساحات وسط الهلال والتحرك السريع.

“2”

شارك مصابًا ورفض الخروج

رمضان.. الهدوء الذي سبق العاصفة

لم يتفاجأ كلّ من يعرف لاعب المريخ، وجوكره رمضان عجب بالأداء العالي الذي قدّمه الأخير في مباراة الفريق الأخيرة أمام الهلال. رمضان الذي يحوز على إجماع جميع المدربين الذين توّلوا قيادة المريخ يعرف عنه أنّه لاعبًا كبيرًا صاحب مقدرات فنية استثنائية ومهاجم صاحب بصمة تهديفية عالية.

جوكر الأحمر بدأ هادئًا طيلة  يوم”السبت” بمعسكر الفريق ببحري، وظلّ رفقة صديقه وزميله محمد الرشيد يتبادلان أطراف الحديث حول العديد من الموضوعات.

وبحسب مصدر لـ”باج نيوز” فإنّ عجب عانى من إصابة في الأنكل قبل المباراة لكنّه رفض الخروج من الحسابات وأصرّ على المشاركة ورغم من تجدّد الآلام نهاية الشوط الأول ألاّ أنّ اللاعب رفض الخروج من الملعب وهي الخطوة التي كان يريد الجهاز الفني الأقدام عليها لكنّ اللاعب أكّد إكمال المباراة وكان واحدًا من العوامل الرئيسية في انتصار الفريق.

“3”

اجتمع بزملائه

أمير كمال..”دايرين نغلب”

طيلة يوم”السبت” كان قائد المريخ أمير كمال هو الأكثر هدوءًا والأقلّ حركة داخل معسكر المريخ. أمير كمال يتعامل مع مباريات القمة بطقوسٍ خاصة ويحرص على الهدوء التام خارج الملعب ، والتركيز ودراسة الخصم والحديث الدائم مع زملائه.

“السبت” لم يختلف الحال كثيرًا حيث حرص اللاعب على الحديث بصورة منفردة مع عدد من زملائه، وأودع في بريدهم العديد من الرسائل والنصائح إلاّ أنّ الرسالة الأقوى كانت في مخاطبته للجميع بقوله”بالواضح كدا نحن دايرين نغلب، ومحتاجين لي الانتصار أكثر من غيرنا”.

كان ضمن الخيارات

الصاوي..”صدمة” الخروج من الحسابات

مثّل خروج اللاعب السماني الصاوي من الحسابات في مباراة”السبت” صدمة كبيرة بالنسبة له خاصة وأنّه كان الأكثر رغبةً في المشاركة ومساعدة زملائه في تحقيق الانتصار.

السماني الذي غاب بسبب تعرّضه للإصابة قبل مباراة الفريق الوديّة الماضية أمام مريخ الفاشر والتي شارك فيها اللاعب وهو يعاني من بعض الآلام آنذاك.

ورغم محاولات العلاج التي تمّ القيام بها وذهاب اللاعب لأكثر من طبيبٍ، إلاّ أنّ الصاوي فشل في مقاومة الآلام التي جعلته يغادر معسكر المريخ عقب المحاضرة التي ألقاها المدرب أبو عنجة حزينًا بسبب قدر الغياب عن أهم المباريات.

“5”

التاج وبيبو تواجدا رغم الاحتجاب

لم يكتف لاعبا المريخ التاج إبراهيم إلى جانب الظهير الأيسر أحمد آدم بالفرجة على زملائهم في مباراة”السبت” بل حرصا على الحضور إلى معسكر الفريق بفندق”برازفيل” ودعم زملائهم وتواجدا في المحاضرة التي سبقت الجولة. الظهير الأيسر أحمد آدم، لم يكتفَ بالحضور وحسب بل ذهب بعيدًا وتوقّع انتصار فريقه بهدفين وكان واثقًا من ذلك. بيبو قال إنّ زملائه يدركون قيمة المباراة وسيكونون الأكثر حرصًا على تحقيق الفوز وإسعاد الأنصار وهو ما كان.

المصدر: https://bajnews.net/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here