قتلى وجرحى من قوات الشرطة في اشتباكات مسلحة بولاية جنوب دارفور

0
85

لقي شُرطي مصرعه، وأصيب اخر بجراح، إثر إشتباكات مُسلح مع عصابات زراعة “الحشيش” في منطقة “علي كيفك” التابعة لولاية جنوب دارفور.

وتحاول الشُرطة عبر قوة عسكرية ضخمة لمواجهة تُجار ومزارعي “الحشيش” المعروف بـ”البنقو” الذي تنشط عصاباته في مناطق “الردوم” وأجزاء قريبة من منطقة “سنقو” بولاية جنوب دارفور.

ولقي الشٌرطي “حسب الله فضل عباس التوم” مصرعه إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين أثناء إشتباك الشُرطة مع مجموعة تنشط في زراعة المخدرات في منطقة “علي كيفك” الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من وحدة سنقو الإدارية علي بحر ايمي أحد أفرع بحر العرب على حدود دولة جنوب السودان.

ونقلت مصادر “صوت الهامش” أن المجموعة المهاجمة كانت على متن سيارات دفع رباعي مثبت فيها سلاح “دوشكا” أطلقت النار على قوة من الشُرطة وفرت هاربة تجاه حدود دولة جنوب السُودان.

وفي الأثناء قالت الشرطة في بيان طالعته “صوت الهامش” أنه أصيب فرد آخر تم اخلائه لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم عبر طيران الشرطة وأكدت أنه سوف يصل وفد من الشرطة للمنطقة على رأسه اللواء طارق الامين البدراوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومدير دائرة العمليات في زيارة تفقدية لقوة الحملة والاطمئنان على سير العمل .

ونوهت الشُرطة عزمها وتصميمها على دك حصون وقلاع عصابات المخدرات والسموم وتطهير المنطقة وتقديم المتورطين للعدالة.

المصدر: صوت الهامش

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here