غزو ​​الجراد: تحذير من الأمم المتحدة لإثيوبيا, كينيا, إريتريا والسودان.

0
69

ترجمة: عيسى مصطفى عثمان

Locusts on a tree
يلتهم الجراد أطنانًا من النباتات يوميًا

قالت الأمم المتحدة إنه إذا لم يتم السيطرة على غزو الجراد الإثيوبي, فإن الحشرات التي تلتهم المحاصيل يمكن أن “تغزو” الدول المجاورة.

وقال بيان للامم المتحدة ان الحكومة الاثيوبية دعت الى “تحرك فوري” للتعامل مع المشكلة التي تؤثر على أربع من الولايات التسع في البلاد. وأضافت أن بعض المزارعين في ولاية أمهرة الشمالية فقدوا “ما يقرب من 100٪” من محاصيلهم من الحبوب الأساسية. الجهود للسيطرة على غزو الجراد لم تكن فعالة حتى الآن.

Man spraying area with locusts
لقد فشلت تدابير المكافحة المطبقة في وقف انتشار الجراد

تأثر عمل السلطات أيضًا بـ “انعدام الأمن المستمر” في بعض مناطق البلاد، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو). وقالت فاطمة سعيد، ممثلة المنظمة في إثيوبيا، “إننا بحاجة إلى التحرك بسرعة وتعبئة الموارد اللازمة بشكل عاجل لزيادة الرقابة والإجراءات الوقائية”.

في الأسبوع الماضي ، قالت الحكومة إنها أرسلت طائرات إلى المناطق المتضررة لمحاولة معالجة المشكلة من الجو.
بشكل عام، التهم الجراد الصحراوي المحاصيل والمراعي عبر مساحات شاسعة من الأراضي التي تغطي أجزاء من ولايات تيغراي وأمهرة أوروميا و الإقليم الصومالي.

قدرت الفاو أن الحشرات كانت تأكل 1.8 مليون طن من النباتات في اليوم على مساحة 350 كيلومتر مربع (135 ميل مربع) من البلاد.

وقالت الفاو إنه إذا فشلت إجراءات المكافحة الإضافية، فقد يستمر الجراد “في التحرك داخل إثيوبيا وغزو” شمال شرق كينيا وأجزاء من إريتريا والساحل الجنوبي للسودان. ويعتقد أن الجراد قد انتشر من اليمن قبل ثلاثة أشهر.

المصدر: https://www.bbc.co.uk/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here