إصابة 6 أطفال بقرية كلكل، و امرأتين بشرق جبل مرة بنيران الرعاة

0
102

أصيب 6 صبية إصابات متفاوتة، إصابة اثنين منهم خطرة، بقرية كلكل جنوب شرق سرف عمرة بولاية شمال دارفور مساء الخميس، وذلك في هجوم شنه مسلحون على القرية.

وقال أحد أقرباء الضحايا لراديو دبنقا، إن مسلحين يستقلون مواتر، فتحوا النيران في التاسعة من مساء أول أمس الخميس، على حفل عقد قران بالقرية، وأصابوا 6 صبية أعمارهم تتراوح ما بين 13 إلى 15 سنة، اصابة اثنين منهم خطرة،  تم تحويلهما صباح أمس الجمعة، من مستشفى سرف عمرة إلى مستشفى زالنجي لتلقي العلاج.

وقال إن فزعا من الأهالي استطاع إلقاء القبض على أحد الجناة بحوزته سلاح كلاشنكوف وموتر، وتسليمه لشرطة سرف عمرة. والصبية المصابون هم:

مدثر عبدالله إسماعيل 13 سنة، عبد الواحد حسن موسي 14 سنة، بحر الدين حسين عباس 15 سنة، عبد الواحد إسماعيل محمد 13 سنة، جلال الدين محمد آدم 14 سنة، ميادة محمد آدم 15 سنة.

وفى منطقة دوبو العمدة بشرق جبل مرة، أصيبت كل من عائشة ابراهيم ودار النعيم بجروح بالغة، اثر اطلاق النار عليهما من الرعاة.

وقال شهود عيان لراديو دبنقا إن رعاة على ظهور جمال و عربتين أدخلوا مواشيهم فى المزارع بمنطقة دوبو العمدة، وحينما تصدى لهم المزارعون، فتحوا النيران عليهم وأصابوا عائشة و دار النعيم بجروح بالغة، وقال الشهود ان قوة من حامية كتور العسكرية تدخلت وتبادلت النيران مع الرعاة المسلحين وطردتهم من المنطقة.

المصدر: https://www.dabangasudan.org/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here