مجلس الأمن يمدد مهمة اليوناميد في السودان لمدة عام

0
66

اعتمد مجلس الأمن الدولي، قرارا بتمديد مهمة اليوناميد لمدة عام. ونص القرار الذي صاغته ألمانيا وبريطانيا، على مراجعة ولاية يوناميد بعد 5 أشهر من تاريخ صدور القرار مع الاحتفاظ بقوام ومهام البعثة المشتركة دون تغيير.

وعقب التصويت على القرار في جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي، قال نائب المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير “جوناثان آلين” أؤكد لكم التزام رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك وحكومته بتحقيق سلام عادل وشامل في دارفور.

وأضاف متوجها لأعضاء المجلس، باعتماد هذا القرار، أظهر مجلس الأمن دعمه لجهود حمدوك الذي أكد في رسالة بعثها للأمين العام (أنطونيو غوتيريش) الدور المهم للعملية المختلطة في تهيئة بيئة مواتية للسلام والمصالحة، ولذلك طلب تمديد ولاية يوناميد لمدة 12 شهرًا.

وتابع من جانبنا، أدركنا أيضًا الدور الحيوي ليوناميد، وأهمية الاستجابة لطلب حكومة السودان لتجنب أي فراغ أمني في دارفور. وطلب القرار من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الإفريقية أن يقدما إلى أعضاء مجلس الأمن تقريرا خاصا في موعد لا يتجاوز 31 يناير 2020، بشأن تقييم الحالة السائدة في دارفو، والتطورات المستجدة في عملية السلام وأراء حكومة السودان واحتياجاتها.

المصدر: https://www.dabangasudan.org/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here