مقتل نازح وجرح شقيقه على يد مسلحين مجهولين بالقرب من منواشي

0
116

تل إبراهيم أبوبكر عبد القادر رميا بالرصاص وجرح شقيقه آدم أبو بكر يوم الاثنين فى منطقة (كفن كي) بمحلية منواشي بجنوب دارفور على يد مسلحين مجهولين.

وقال أحد أقرباء الضحايا لراديو دبنقا إن مسلحين هاجموا الشقيقين بغرض نهب حصان لهما وعندما تصديا لهما فتحوا النار عليهما وقتلوا ابراهيم فى الحال وجرحوا شقيقه آدم.

وقال إن فزعا من الأهالى والشرطة لاحقوا الجناة  وتمكنوا من القبض على أحدهم والذي بدوره دل على مكان القاتل. وأشار الى أن القتيل وشقيقه، كانا نازحين بمعسكر شداد فى منطقة شنقل طوباي بشمال دارفور، وعادا الى قريتهما في( كفن كي) بمحلية منواشي بجنوب دارفور.

ومن جهة أخرى  كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن عشرة حالات وفاة جراء الملاريا في مستشفى الفاشر خلال الشهر الجاري و ظهور موجة جديدة من وباء  الملاريا  في الولاية.

وذكرت اللجنة، في تقرير لها أمس، تردد عدد كبير من المرضى في المستشفيات، مع زيادة حدة الملاريا و ظهور أكبر لنوع طفيل الفيفاكس.

وطالبت وزارة الصحة الاتحادية والوزارة الولائية بوضع خطة عاجلة للحد من انتشار المرض حتي تتم السيطرة عليه وحتى يتم تحاشي الأسوأ.

وفي ولاية كسلا توفى شخصان، خلال الاسبوع الجاري، جراء حمى الضنك ليرتفع العدد التراكمي للوفيات خلال شهرين 15 حالة، فيما سجلت مستشفيات الولاية 91 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد التراكمي للحالات إلى أكثر من 700 حالة.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here