الحكومة والجبهة الثورية.. إتفاق على تأكيد التفاوض في قضايا قومية لتحقيق السلام

0
70
الجبهة-الثورية

اتفقت اللجنة الفنية لوفدي الحكومة الحكومة السودانية والجبهة الثورية، الجمعة، على ضرورة التفاوض في مسارات متعددة تشمل القضايا القومية، والمسائل المتعلقة بمناطق النزاعات، لتحقيق السلام.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية، لعضو وفد التفاوض عن الجبهة الثورية، محمد تقد لسان، وفق بيان صادر عن إعلام المجلس السيادي، اطلعت عليه الأناضول.

وأضاف، “تناول الاجتماع الطُرق المُثلى للدفع بالعملية السلمية، وكيفية الانتقال من مرحلة إعلان المبادئ وبناء الثقة الذي وقعه الطرفان في جوبا مؤخرا، تمهيدا للدخول في التفاوض حول القضايا الجوهرية المتعلقة بالمشكلة”.

وتابع، “اللجنة الفنية أمنت على منبر جوبا مقرا للتفاوض، وناقشت أجندة التفاوض ومنهجيتها في المرحلة المقبلة، وسترفع تقريرها إلى اللجنة السياسية العليا لوفدي التفاوض لتحديد المسار المستقبلي”.

وزاد، “الروح الإيجابية التي سادت الاجتماع كفيلة بأن تدفع الأطراف جميعا لتحقيق التقدم المطلوب نحو تحقيق السلام”.

وكان رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، قد تقدم بمبادرة للتوسط بين المجلس العسكري، والحركات المسلحة بعد عزل الرئيس السوداني عمر البشير، لطي ملف النزاع والتوصل إلى تسوية سلمية تعزز فرص الانتقال الديمقراطي في السودان.

والشهر الماضي وقعت الحكومة السودانية والحركات المسلحة على وثيقة اتفاق إطاري بجوبا، تحدد القضايا التي سيتم طرحها للنقاش خلال جولة المباحثات التي ستنطلق الأسبوع المقبل بصورة رسمية.

 

المصدر: https://rakobanews.com

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here