حالات جديدة لحمى الوادي المتصدع بالشرق وحميات مجهولة بنهر النيل

0
73

سجلت قرى منطقة أربعات بمحلية القنب والأوليب في ولاية البحر الأحمر خمس حالات اشتباه جديدة بحمى الوادي المتصدع ليرتفع عدد الحالات المنومة في مستشفى التقدم ببورتسودان 25 حالة من بينها حالة حرجة.

وقال الصحفي عثمان هاشم لراديو دبنقا إن العدد التراكمي لحالات الإصابة بالمرض منذ ظهوره قبل اسبوعين بلغ 70 حالة إصابة وثلاث وفيات. وأشار إلى عدم إعلان وزارة الصحة الاتحادية عن نتائج فحص العينات التي تم أحذها من المصابين، مشيراً إلى استمرار الإصابات والنفوق وسط الماشية

وفي ولاية نهر النيل تفيد الأخبار الواردة من هناك بتفشي حميات مجهولة  ظهرت خلال هذا الشهر تصيب السكان بجانب نفوق وإجهاض في المواشي، في المنطقة الممتدة من جنوب مدينة أبوحمد وشمال بربر.

وحذرت وزارة الصحة بولاية نهر النيل، من انتشار هذه الحميات لاسيما وانها مرتبطة بأمراض وسط المواشي. وقال وزير الصحة المكلف، عبد المنعم بلة  انه لا  توجد أية وفيات  حتى الان جراء هذه الحميات المتفشية في المنطقة.

وأوضح أن العينات المأخوذة حتى الان والتي جرى فحصها بالولاية  عادية، مشيرا إلى أن الوزارة  تقوم الان احترازيا بعمليات رش وتوزيع ناموسيات في المناطق بين جنوب ابوحمد وشمال بربر وهي المناطق التي شهدت هذه الحالات من الاسبات بين المواطنين والماشية.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here