ماكرون: فرنسا ستستضيف مؤتمرا للمانحين الدوليين للسودان

0
78

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،إن فرنسا ستستضيف مؤتمرا للمانحين الدوليين للسودان من أجل مساعدة الخرطوم، وذلك فور قيام الولايات المتحدة برفع اسم البلد من قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع حمدوك في باريس يوم الاثنين، فور اتخاذ الأمريكيين قرارهم، سيكون بوسعنا إعادة هيكلة الدين معا، وأضاف أن فرنسا قررت أن تستضيف مؤتمرا دوليا مع المانحين الدوليين من القطاعين الخاص والعام ، لكنه لم يذكر إطارا زمنيا، وقال ماكرون التوقيت الدقيق للمؤتمر سيتوقف على توقيت رفع العقوبات.

وحدد ماكرون ثلاثة أولويات ستقوم فرنسا بدعمها، وهي تحقيق السلام، والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي وتحقيق نظام مدني ديمقراطي عبر انتخابات بحلول ٢٠٢٢.

ووعد ماكرون بتقديم 60 مليون يورو لدعم الفترة الانتقالية في السودان، منها 15 مليون يورو سيتم اعتمادها خلال الأسابيع المقبلة عبر الوكالة الفرنسية للتنمية. وذكر بأنه سيواصل دعوة الولايات المتحدة إلى رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأضاف قائلا، فور اتخاذ الأميركيين قرارهم، سيكون بوسعنا إعادة هيكلة الدين معا، لافتا إلى أن الثورة السودانية تلهم أفريقيا والعالم.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here