نيالا: تواصل المظاهرات، ومجلس الوزراء يوفد وزيري الداخلية والحكم الاتحادي

0
142
مظاهرات في نيالا

تواصلت المظاهرات في نيالا لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بإقالة الوالي ورموز النظام البائد وتوفير الخبر. واتجه المتظاهرون  إلى أمانة الحكومة وأغلقوا عدداً من الطرق الرئيسية  مطالبين بالإسراع في تنفيذ مطالبهم.

وأعلن طلاب المدارس والمواطنين في  العاصمة الخرطوم وعدد من المدن  تضامنهم مع مظاهرات نيالا منددين بقمع التظاهرات السلمية في المدينة حيث نظم الطلاب والمواطنون  في بحري أمدرمان واربجي في ولاية الجزيرة  وسنجة في ولاية سنار ومناطق أخرى  وقفات احتجاجية ومظاهرات تضامناً مع مظاهرات نيالا.

ومن جانب الحكومة الاتحادية أعرب مجلس الوزراء عن أسفه لأي إصابات أو أضرار لحقت بالمواطنين أو ممتلكاتهم جراء الأحداث التي شهدتها مدينة نيالا. و أوفد مجلس الوزراء وزيري الداخلية والحكم الاتحادي، لولاية جنوب دارفور للوقوف ميدانيا على الوضع بالولاية بعد الأحداث التي شهدتها المدينة والاستماع للجهات المعنية بما فيها المواطنين.

وأكد مجلس الوزراء في جلسته أمس  التي ناقش فيها أحداث مدينة نيالا اكد  على حق المواطنين في التجمع والتظاهر السلمي باعتباره حقا أصيلا وليس منحة من أحد . وأكد المجلس أن الحكومة في انتظار التقرير النهائي لاتخاذ القرارات المناسبة.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here