اتفاق بين وفد “السيادي” والحركات المُسلحة” على تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وحكومات الولايات

0
83

كشفت الجبهة الثورية أن اتفاق “إعلان جوبا المُشترك لبدء التفاوض” بين وفد المجلس السيادي الممثل لحكومة الفترة الانتقالية في السودان والحركات المُسلحة نص على  تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وحكومات الولايات إلى حين التوقيع النهائي على وقف العدائيات ووصول قادة الكفاح المسلح إلى الخرطوم.

ووقعت الأطراف السودانية اليوم “الأربعاء” على اتفاق لبناء الثقة عقب جلسة مفاوضات ماراثونية بالعاصمة وحدد الاتفاق بدء التفاوض  في الرابع عشر من شهر أكتوبر 2019، برعاية حكومة دولة الجنوب على أن يكون مقر المباحثات العاصمة جوبا.

وقال الناطق  الرسمي باسم الجبهة الثورية، محمد زكريا في مُقابلة مع “العربية الحدث” مساء اليوم ، أن  جميع الأطراف اتفقت على تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وحكومات الولايات إلى حين التوقيع النهائي على وقف العدائيات ووصول قوى الكفاح المسلح الى الخرطوم.

وأوضح زكريا  أن الاتفاق المبدئي أكد على إجراءات بناء الثقة بوقف “إطلاق النار” ومعالجة كل قضايا الحرب في البلاد  والدخول في مفاوضات منتصف أكتوبر المقبل تنتهي قبل نهاية هذا العام، هذا بالإضافة إلى تشكيل لجان لتوصيل الإغاثة وفتح الباب أمام المنظمات الانسانية لتوصيل المُساعدات الإنسانية للمتضررين في إقليم دارفور والمنطقتين “النيل الأزرق وجنوب كردفان”.

 

المصدر: https://bajnews.net

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here