سودانيو غرب أوروبا .. مسيرة على الأقدام من أجل العدالة والمحاسبة

0
91
مسيرة سودانية في بروكسل

نفذ عشرات السودانيين بدول غرب أوروبا يوم الجمعة، مسيرة سلمية مشيا على الأقدام باسم العدالة، مطالبين بتقديم مرتكبي الجرائم في السودان للعدالة، على رأسهم الرئيس المخلوع عمر البشير الى المحكمة الجنائية في لاهاي.

وقال عبدالعظيم على آدم أحد منظمي المسيرة، إن المسيرة انطلقت من مدينة لندن ببريطانيا سيرا على الأقدام صباح يوم الجمعة، بمشاركة أكثر من 100 أغلبهم من فرنسا وبريطانيا ،وبلجيكا وهولندا.

وأوضح ان المسيرة التي تحركت من لندن ، تصل “كانتربري” بفرنسا يوم الأحد، “وبرى دونس” في بلجيكا الاثنين، و “دلفت” بهولندا يوم الثلاثاء، ومدينة لاهاي يوم الأربعاء المقبل، حيث يتم تسليم مذكرة للمحكمة الجنائية.

وحول الهدف من المسيرة العدلية، قال عبدالعظيم هو لفت أنظار العالم الحر، لتحقيق العدالة، وعدم الافلات من العقاب الذي هو أهم متطلبات المرحلة الحالية.

وأوضح  ان المذكرة حوت على عدة مطالب، على رأسها تقديم مرتكبي الجرائم في حق الشعب السوداني خلال فترة الثلاثين سنة الماضية، في دارفور، جبال النوبة، النيل الازرق، المناصير، كجبار، العيلفون، وشهداء سبتمبر وديسمبر، تقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية في لاهاي، على رأسهم الرئيس المخلوع البشير ورموز النظام البائد، هذا الى جانب دعم النظام الجديد للتحول المدني الكامل.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here