قلتى وجرحى في نزاع أهلي ببورتسودان

0
76
جزء من الوقفة الاحتجاجية أمام منزل الوالي

توفى شخص بطلق ناري، وأصيب ٥٩ آخرين، ١٤ منهم بأعيرة نارية في اشتباكات قبلية في بورتسودان مساء الأربعاء.

وذكرت لجنة أطباء السودان المركزية بولاية البحر الأحمر إن اثنين من المصابين تم احتجازهما في العناية المكثفة بمستشفى عثمان دقنة، فيما تم نقل بقية المصابين إلى مستشفيات بورتسودان وهيئة الموانئ ، وأن من بين المصابين ثلاثة من القوات النظامية.

وكشف شهود عيان عن إحراق عدد من المنازل في الشريط الفاصل بين حي دار النعيم، فيما شهدت المنطقة انتشارا كثيفا للجيش صباح أمس عقب تجدد الاشتباكات بين الطرفين. واعتبرت لجنة أطباء السودان المركزية الأحداث الجارية هتكا للنسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين أبناء المدينة الواحدة والوطن الواحد.

ونظم ناشطون وقفة احتجاجية أمام منزل الوالي منددين بما وصفوه بتقاعس السلطات عن إيقاف نزيف الدم، مطالبين بمحاسبة المتورطين من المدنيين والعسكريين. ومن جانب الحكومة قال عضو المجلس السيادي الفريق شمس الدين الكباشي، إنهم قرروا إرسال وفد عاجل إلى بورتسودان؛ للوقوف على توترات الأوضاع بالمدينة. وأضاف الكباشي، في تصريحات صحفية، أن الوفد يضم عضو مجلس السيادة المستشار القانوني حسن شيخ إدريس، إلى جانب رئيس أركان القوات البرية ونائب مدير جهاز الأمن ومدير الشرطة. وأوضح أن الزيارة ستستغرق ساعات ولن تزيد على اليوم الواحد في كل الأحوال.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here