شكوى من إنعدام الدواء في صيدليات التأمين بوسط دارفور

0
86

شكى مواطنو محلية “بندسي” بولاية وسط دارفور انعدام الدواء في صيدليات التأمين الصحي مما اضطر المرضى إلى اللجوء لشراء الدواء من الصيدليات التجارية، وخاصة وأن بعض المرضى يأتون من مناطق تبعد من حاضرة المحلية بندسي.

وعزا أحد الأطباء الذي فضل حجب اسمه لـ “دارفور24” ندرة الدواء بسبب بيعه في السوق الأسود من قبل المسؤولين داخل التأمين وبعض الصيدلانيين بالمحلية. الى ذلك قال المواطن محمد أبو بكر، إن المرضى يترددون على مركز التأمين الصحي لتلقي العلاج بعدم الفحص ومقابلة الطبيب ولم يجدوا العلاج خاصة علاج الملاريا وبعض المضادات الحيوية مما اضطر بعض منهم لأخذ العلاج من الصيدليات التجارية. وأضاف “إذا صرفنا الدواء من الصيدليات التجارية وآتينا بالفواتير لا يتم استرجاع فارق القيمة المدفوعة”. وناشد محمد المسؤلين بالتأمين الصحي والولاية حتى لا تتأزم المشكلة وخاصة وبدأت الاحتكاكات بين المرضى والأطباء بمراكز التأمين الصحي في محلية بندسي.

من جانبه أقر المدير التنفيذي للتأمين الصحي بوسط دارفور الدكتور حيدر محمد هاشم بانعدام الدواء في المحليات الجنوبية للولاية. وذكر أن المشكلة تمت معالجتها بإرسال (٤) عربات محملة بالدواء الى مخازن مناطق “قارسلا ومكجر وام دخن”. مضيفاً “عالجنا مشكلة تسرب الدواء وبيعه في الأسواق ووضع لوائح وإجراءات تحاسب كل من تورط في بيع الدواء”.

 

المصدر: https://www.darfur24.com/

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here