ارتفاع وفيات مرض الحصبة في شرق دارفور ودخول سائقي الشاحنات من الفاشر الى محليات (امبرو، الطينة، كرنوي، كتم وكبكابية) في إضراب مفتوح

0
82

ارتفع عدد حالات الوفاة بمرض الحصبة وسط المواطنين بشرق دارفور إلى 17 حالة وفاة، بينما وصل عدد المصابين تحت العلاج 500 حالة بمرض الحصبة. وقال مصدر بمستشفى الضعين إن عدد حالات الإصابة بمرض الحصبة في إزدياد بقرى وأرياف الولاية ، مضيفاً “بلغ عدد الوفيات بحسب البلاغات من المراكز العلاجية إلى 17 حالة وفاة غالبيتها في سن متأخرة من العمر فيما بلغت الإصابات إلى 500 حالة”.  وأوضح أن معظم الحالات من لرجال والنساء كبار السن لأن الأطفال الذين تلقوا جرعات وقائية مكتملة ضد أمراض الطفولة في مأمن من الإصابة.

ودخل العشرات من سائقي الشاحنات الكبيرة المتوجه من مدينة الفاشر الى المحليات الغربية من شمال دارفور (امبرو، الطينة، كرنوي، كتم وكبكابية)، دخلوا يوم الخميس  في إضراب شامل عن العمل احتجاجاً على الرسوم المفروضة عليهم من قبل المليشيات التي تتولى  حراسة  الطوف. وطالب السائقون حكومة الولاية والمجلس العسكري الانتقالي ضرورة التدخل العاجل للحد من ظاهرة تحصيل الرسوم التي وصفوها بالغير مبررة وتأتي تحت ذريعة رسوم طوف، حيث وصل رسوم الطواف اربعة ألف جنيه.  وفي هذه الاثناء تشهد مدينة الفاشر هذه الأيام أزمة حادة في الوقود خاصة البنزين حيث أغلقت معظم محطات الوقود أبوابها عن العمل بينما يقف عشرات العربات في طوابير طويلة للحصول على البنزين من إحدى المحطات الوحيدة العاملة في مدينة الفاشر.

 

المصدر: https://www.dabangasudan.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here